الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:31 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عواصف رملية وترابية.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة، حيث تشير التوقعات إلى استقرار بدرجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية مصحوبة بنشاط رياح وفرص أمطار طفيفة بنسبة 20% على مناطق متفاوتة.

تفاصيل حالة الطقس

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ومعتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن يوم الاثنين تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية على فترات متفاوتة، مع فرص في سقوط أمطار طفيفة رعدية أحيانا بنسبة 20% على مناطق الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يوم الثلاثاء يشهد نشاط رياح غير مثيرة للأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة، كما أن هناك فرص لسقوط أمطار طفيفة رعدية على مناطق الصعيد.

وأكدت الأرصاد الجوية، أن الأربعاء القادم سيكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحر، أما على مناطق السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد ستكون هناك عاصفة ترابية، مشيرة إلى أن الأحوال الجوية تشهد ارتفاع في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الجاري ويصاحبها عودة العواصف الرملية.

درجات الحرارة المتوقعة كالتالي:

_ القاهرة الكبرى من 33 إلى 36 درجة.


_ السواحل الشمالية من 28 إلى 30 درجة.


_ جنوب سيناء من 38 إلى 40 درجة.


_ شمال الصعيد من 37 إلى 41 درجة.


_ جنوب الصعيد من 39 إلى 45 درجة.

اقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن تنسيق التمريض 2023.. الشروط وموعد التقديم