الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:38 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناخ: إعادة تدوير المخلفات يُوفر مئات المليارات اللازمة لعلاج مرضى فيروس سي

إعادة تدوير المخلفات
إعادة تدوير المخلفات

أعلن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، أن مصر تحتل المرتبة الـ 14 عالميا والأولى عربيا من حيث معدلات إعادة التدوير لعام 2023م.

اقرأ أيضا: التضامن تكشف كواليس اختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية

وفي ذات السياق، قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، في مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الإثنين، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن تأثير التغيرات المناخية يتضمن محاول مختلفة من ضمنها الاقتصادية والصحية والزراعية، مشيرا إلى أن مصر من أكبر دول الشرق الأوسط في التعداد السكاني وبالتالي كمية المخلفات المنبثقة عن تعداد السكان تكون كبيرة جدا.

وتابع أستاذ المناخ، "منذ 10 سنوات فأكثر لم يكن هناك إعادة تدوير للمخلفات في مصر"، مشيرا إلى أن للمخلفات أنواع مختلفة فمنها ما هو صلب ومنها ما هو سائل ومنها ما هو غازي، مشددا على الاهتمام بإعادة تدوير المخلفات بكافة أنواعها.

وواصل أستاذ المناخ، أن الدولة المصرية أهتمت خلال العشر سنوات الماضية بإعادة تدوير المخلفات الناتجة عن النشاط البشري، والتي لها تأثيرا ضارا على البيئة وذلك من خلال التوسع في إنشاء شركات فصل وإعادة تدوير المخلفات بصفة عامة، مردفا أن إعادة تدوير المخلفات له تأثير إيجابي على البيئة والصحة العامة.

ونوه أستاذ المناخ، بأن مصر لديها 28 مصنعا لإعادة تدوير المخلفات وتطمح لأن تصبح 56 مصنعا بحلول عام 2030م، لافتا الانتباه إلى أن إعادة تدوير المخلفات تعتبر أحد أهم طرق الوقاية من الأمراض المنتشرة مثل فيروس سي، والذي يكلف الدولة مئات الميارات لعلاج مرضاه.