الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:11 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمال الشاعر: صناعة المحتوى الثقافي بمصر تشهد نقلة نوعية

منصة الندوة
منصة الندوة

أكد الإعلامي الدكتور جمال الشاعر، أن صناعة المحتوى الثقافي في مصر تشهد نقلة نوعية، حيث باتت المنصات الرقمية وسيلة رئيسية للوصول إلى الجمهور، حيث يمكن للمبدعين والمثقفين نشر عملهم وأفكارهم بسهولة ويسر، والوصول إلى جمهور كبير دون قيود زمانية أو مكانية.

المحتوى الثقافي في مصر

وأضاف "الشاعر"، أن منصات التواصل الاجتماعي، وسيلة شائعة لتبادل المحتوى الثقافي في مصر، حيث تتيح هذه المنصات للمبدعين نشر مقالات وصور وفيديوهات وغيرها من الأعمال الفنية والثقافية المختلفة.

جاء ذلك في ندوة، عقدها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، بعنوان: "المنصات الرقمية وصناعة المحتوى الثقافي"، بحضور كوكبة من الأكاديميين والإعلاميين.

المنصات الرقمية

من جانبه، قال الدكتور ماجد عثمان، إن المنصات الرقمية تطورت خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت تلعب دورًا مهمًا في صناعة المحتوى الثقافي، فمن خلالها، يمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من المحتوى الثقافي بكل سهولة ويسر عبر الوسائل المختلفة.

وأشار إلى أن صناعة المحتوى الثقافي من أهم المجالات التي يؤثر عليها الذكاء الاصطناعي في المنصات الرقمية، فقدرة الذكاء الاصطناعي على تحليل كميات كبيرة من البيانات وإنتاج محتوى مميز، لتحسين عمل المنصات الرقمية في إنتاج المحتوى الثقافي العام.

شبكات الجيل الخامس

بينما قال الدكتور أحمد الحفناوي، إن شبكات الجيل الخامس تعد تقنية اتصال حديثة متطورة جدا، حيث تعمل على توفير سرعات إنترنت عالية قوية، والتي ستؤثر على صناعة المحتوى الثقافي والمنصات الرقمية.

وأشار إلى أن هناك منصات رقمية خاصة بالمحتوى الثقافي في مصر تهدف الوصول إلى المحتوى الثقافي المتميز للجمهور في مصر، خاصة أنها ستتيح للمبدعين والمثقفين والفنانين نشر أعمالهم وتسويقها للجمهور بشكل مميز.

وأكد أن صناعة المحتوى الثقافي في مصر يعد فرصة كبيرة لتطوير الثقافة والفنون، حيث يمكن للمبدعين والمثقفين التجديد والابتكار والتعبير عن ثقافتهم وفنونهم.

اقرأ أيضا.. «ثقافة المنيا» تعرض مسرحية «جزيرة الحياة» للأطفال.. «صور»