الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:37 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العاصفة تقترب.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة خلال الساعات المقبلة

عاصفة ترابية- أرشيفية
عاصفة ترابية- أرشيفية

يهتم مواطنو مصر بمعرفة درجات الحرارة المتوقعة بناءً على بيانات من هيئة الأرصاد الجوية، خاصة بعد موجة من الظروف الجوية غير المستقرة والعواصف الترابية الكبيرة.

حالة الطقس

وتعليقا على ذلك، قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن المناطق الجنوبية تأثرت بالكتلة الهوائية التي جاءت من شبه الجزيرة العربية مما تسبب في ارتفاع درجات الحرارة في مدينتي الأقصر وأسوان اليوم.

وأكدت منار غانم، أن درجات الحرارة في القاهرة تعتبر طبيعية في هذا الوقت من العام، مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بمكتب الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، أن البلاد تشهد رياحا دون عواصف ترابية والجميع بعد المغرب يشعر بطقس الربيع.

تفاصيل عاصفة جديدة تضرب مصر

ولفتت منار غانم، إلى أنه في بعض المحافظات، مع قلة فرص هطول الأمطار، سيشهد الطقس اليوم وغدا استقرارا، لكن ستكون هناك عاصفة ترابية جديدة تبدأ الأربعاء وتستمر أيام "الأربعاء والخميس والجمعة".

وأردفت عضو المركز الإعلامي بمكتب الأرصاد الجوية، أن الساعات المقبلة من المتوقع أن تشهد تقلبات جوية حادة، تؤثر على معظم الأنحاء وتتسبب في عواصف ورياح وأمطار.

واختتمت منار غانم، بالإشارة إلى أنّ العاصفة الترابية التي ستضرب البلاد في ذلك الوقت، شديدة نسبيا مما يستوجب اتخاذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأماكن المرتفعة دون سياج عازل، تجنبا للإصابة بأي مكروه.

اقرأ أيضا: سبب فرحة الزملكاوية بتعثر الأهلي أكثر من نجاح الأبيض.. الطب النفسي يكشف السر