الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:55 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة».. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء والخميس

حالة الطقس
حالة الطقس

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدا الأربعاء متوقع تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، التي ستؤدي إلى ارتفاع الحرارة، ونشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، مع فرص أمطار خفيفة وقد تكون رعدية أحيانا، موضحة أن العظمى على القاهرة ستصل إلى 35 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه مع يوم الخميس المقبل سيكون ذروة التقلبات الجوية، وسنتأثر بمنخفض جوي خماسيني موجود في الصحراء الغربية، الذي سيحدث ارتفاع الحرارة بشكل كبير.

وتابعت "غانم"، أن العظمى ستصل إلى 39 درجة على القاهرة، و45 درجة على جنوب الصعيد، حيث إن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، إلى جانب نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة في معظم محافظات الجمهورية، ولا سيما في القاهرة، مبينة أن هذه الأجواء ستستمر معنا ليوم الجمعة المقبل.

ونوهت بأننا ما زلنا في الربيع، وهو فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة من يوم لأخر، ولذا نشدد على متابعة النشرة الجوية بشكل يومي، بالإضافة إلى ارتداء ماسك الوجه لمرضى الحساسية الصدرية، والجيوب الأنفية.

اقرأ أيضًا: أمطار رعدية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا «فيديو»