الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:39 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمعية المؤلفين والملحنين تبرأ مصطفى كامل من سرقة «الحب الحقيقي»

مصطفى كامل
مصطفى كامل

برأت جمعية المؤلفين والملحنين، المطرب مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، من سرقة كلمات أغنية الحب الحقيقي من الشاعر صلاح فايز، حيث نشرت الجمعية عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك منذ قليل بيانا صحافيا توضح فيه الأمر.

وأوضحت الجمعية في البيان، أنه بناء على الشكوى المقدمة من الفنان مصطفى كامل عضو الجمعية العمومية وبعد ما أثير على شاشات التلفاز مؤخرا من تصريحات للموسيقار منير الوسيمي، يعتبرها مجلس إدارة جمعية المؤلفين و الملحنين والناشرين مسيئة للجمعية وتاريخها العريق ومبادئها الأصيلة التى توارثوها جيلا بعد جيل.

وأشار البيان إلى أن منير الوسيمي لم يكن نائبا لـ رئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية ( الحب الحقيقي ) وخلال خمس سنوات كاملة من صدورها كما ادعى، وإن كان ثمة تشابه بين أغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير صلاح فايز وأغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير مصطفى كامل فهو تشابه في اسم الأغنية فقط، ولم يتخذ مجلس الإدارة آنذاك قرارًا بمنع العضوية عن الأستاذ مصطفى كامل ولم يتم طرده كما زعم الوسيمي.

وعليه أكد المجلس في بيانه على خطورة الزج باسم الجمعية فى مثل تلك الادعاءات وتصويرها على أنها كيان يتعسف مع من يتقدم لها من المبدعين ويقوم بطردهم وهو ما يتنافى مع دور الجمعية.

ومن ناحيته، أعرب مجلس الإدارة للشاعر والملحن الأستاذ مصطفى كامل، عضو الجمعية العمومية ونقيب موسيقيين مصر عن استيائه مما بدَر في حقه، مؤكدين أن مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين يحتفظ لنفسه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: تكريم الإذاعية إيناس جوهر في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون