الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:39 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شيخ الأزهر يؤكد أهمية هيئات الإسعاف في دعم إخواننا في غزة رئيس الوزراء يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة الدولي المصريين الأحرار يطلق مبادرة «المراجعات النهائية» لطلاب الإعدادية بمطروح البرلمان العربي يثمن قرار جزر البهاما الاعتراف بدولة فلسطين الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ ”الثلاسيميا” من خلال مبادرة فحص المقبلين على الزواج إحالة المسؤولين عن وضع امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي بقطور للتحقيق محافظ الإسكندرية يشهد تخرج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي ”إعداد الكوادر القيادية” محافظ الجيزة يوجه بمتابعة انتظام العمل بملف التصالح بالوراق وإمبابة والمنيرة الغربية تعرف على إيرادات فيلم ”شقو” أمس بالسينما نائب محافظ الجيزة يتابع ميدانيا مشروعات الخطة الأستثمارية للتطوير والرصف بالحوامدية باسم سمرة في ضيافة برنامج ”أسرار النجوم”.. غدا نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد سير امتحانات صفوف النقل

كيف توفر الدولة احتياجات المواطنين من اللحوم في عيد الأضحى؟

رؤوس الماشية
رؤوس الماشية

وصلت إلى مصر في الأيام السابقة، أكثر من 25 ألف رأس ماشية من الدول الإفريقية «السودان، تنزانيا، جيبوتي، وأوغندا»، لطرحها في المرافق الاستهلاكية، والمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ كجزء من الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى.

توفير أنواع مختلفة من اللحوم

أكد الدكتور المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على أولوية الدولة في توفير المواد الغذائية الأساسية التي تغطي قطاعات واسعة من المجتمع خلال أيام العيد، ولا سيما أنواع اللحوم المختلفة، بالإضافة إلى الدواجن المجمدة، وتوزيعها في الأسواق وأماكن البيع والشوادر.

وتعليقا على ذلك، قال الخبير الاقتصادي محمد الجمال،إن المواني والمنافذ المصرية استقبلت خلال الأيام الماضية 25 ألف رأس ماشية، مع استمرار التعاقد على كميات جديدة.

وأضاف أن الدولة تسعى لزيادة المعروض من اللحوم، خاصة مع قرب عيد الأضحى، وزيادة الطلب على اللحوم.

ولفت إلى أن زيادة المعروض من أي سلعة يقابله حتما انخفاض الأسعار، ما يبحث عنه المواطن مع اقتراب عيد الأضحى.

اللحوم الإفريقية

وأشار الخبير الاقتصادي محمد الجمال، إلى أن اللحوم الواردة من الأسواق الإفريقية تكون مبردة وتشبه إلى حد كبير اللحوم البلدية وتصل إلى المستهلك بعد ساعات من الذبح.

وأكد أن الدولة تعمل في الفترة الأخيرة على تأمين مصادر اللحوم من الأسواق الإفريقية للمستهلك المصري، موضحا أن تغذيتها تشبه المواشي المصرية وتعطي نفس القيمة الغذائية.