الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر المواطنين من هبوب عاصفة ترابية ورياح نشطة خلال ساعات

عاصفة ترابية الآن
عاصفة ترابية الآن

أهابت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين عن بدء دخول البلاد الآن في عاصفة ترابية شديدة يتبعها ارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة وشمال الصعيد لتصل إلى نحو 36°، حيث لاحظت محطات الرصد انخفاض بالرؤية الأفقية بسبب العواصف الرملية مع وتكاثر السحب المنخفضة والرعدية التي يصاحبها أمطار على مناطق متفرقة.

عاصفة رملية اليوم

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير مستقرة منذ ساعات الليل نظرًا لسقوط أمطار رعدية وطفيفة على أغلب محافظات مصر، ومن المقرر أن تستمر التقلبات الجوية خلال اليوم.

عاصفة ترابية الآن

وأضافت غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن البلاد تتعرض لـ منخفض خماسيني يتحرك من الصحراء الغربية إلى المناطق الداخلية، إلى جانب تعرضها لطبقات الجو العليا التي نتج عنها عدم استقرار في الأحوال الجوية.

متى تنتهي العاصفة الترابية اليوم

وتابعت غانم، أن البلاد ستتعرض لارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير؛ لأن كتل منخفض الخماسينين ستكون جنوبية غربية، متوقعة أنه سيكون هناك سقوط أمطار رعدية وخفيفة على أماكن السواحل الشمالية والغربية وتمتد إلى مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وتشمل درجة الحرارة اليوم على القاهرة 38 درجة وجنو الصعيد 45 درجة.

وأشارت إلى أن البلاد تتعرض لرياح بسرعة الرياح ما بين 35 إلى 45 كيلو متر في الساعة وتكون مثيرة للأتربة والعواصف الرملية على أغلب محافظات مصر.

منخفضات الخماسيين

تتكون هذه المنخفضات في السفوح الشرقية بجبال أطلس في وسط غرب الجزائر وتتشكل مع بدء فصل الربيع مباشرًة وتستمر لمدة 50 يومًا وتظل احتمالاتها وتأثيرها طوال مدة فصل الربيع.

اقرأ أيضا: غلق شارع الهرم جزئيا لمدة يوم يناليوم