الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إرشادات الأرصاد لحماية المصريين من العاصفة الترابية والمنخفض الخماسيني

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

يترقب المواطنين تكرار عاصفة ترابية ورملية شديدة مثل التي ضربت البلاد قبل أيام وتسببت في العديد من الحوادث الكارثية، وبالتالي نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتباع إرشادات الخروج من المنزل في ظل حالة الطقس الغير مستقر وتغير درجات الحرارة التي ستبدأ من اليوم الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل.

وفي هذا الصدد، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بعاصفة ترابية ورملية تبدأ من اليوم الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل، وتشهد أيضا أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وتمتد في المساء على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وستكون رعدية على مناطق حلايب وشلاتين ومناطق الصحراء الغربية.

حالة الطقس اليوم

وقالت الأرصاد أن البلاد ستشهد، اليوم الأربعاء، ارتفاع في درجات الحرارة على المحافظات منها القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وستكون شديدة الحرارة على جنوب سيناء ومعتدلة ليلًا على جميع أنحاء الجمهورية.

وأكدت الأرصاد الجوية، أن هناك رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء ومن المتوقع أن تكون مثيرة للأتربة أو عواصف رملية على أقصى الغرب وقد تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

تفاصيل تعرض البلاد لـ منخفض خماسيني

وتتوقع أن تكون معتدلة على البحر المتوسط ولكن بأمواج مرتفعة من 2 متر إلى 2 ونصف، وعلى البحر الأحمر من 1 متر إلى متر ونصف مع هبوب رياح سطحية شمالية، موضحة أن البلاد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة بسبب تعرضها لـ منخفض خماسيني قادم من الصحراء وهي رياح تعمل على إثارة الرمال والعواصف الرملية لدرجة تخفض الرؤية الأفقية.

مدة تعرض البلاد لـ عاصفة ترابية ورملية

ووجهت الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين عند خروجهم من المنزل خلال التقلبات الجوية التي تشهد ارتفاع في الحرارة وعاصفة رملية وسقوط أمطار منها: «عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتناول المشروبات الباردة، مع شرب المياه بكثرة لتعويض السوائل بفعل ارتفاع درجات الحرارة».

كما نصحت بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والجلوس في أماكن جيدة بها تهوية وعدم التعرض إلى الشمس، د وذلك لأنها تتوقع من هبوب عاصفة رملية وترابية تستمر لمدة ثلاث أيام وتنتهي يوم الجمعة المقبل الموافق 9 يونيو 2023.

درجات طقس اليوم الأربعاء


_ القاهرة 35 العظمى إلى والصغرى 25.

_ الإسكندرية العظمى 30 الصغرى 24 درجة.


_ مطروح العظمى 24 إلى 20 درجة.


_سوهاج 42 العظمى و28 الصغرى.


_ قنا 43 العظمى و29 الصغرى.


_ أسوان 44 العظمى و31 الصغرى.

اقرأ أيضا: مع بدء عاصفة ترابية اليوم.. إرشادات مهمة لمرضى الجيوب الأنفية