الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:50 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذروة الموجة.. عضو بـ «الأرصاد» تحذر من طقس غدا الخميس «فيديو»

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدا الخميس سيتقدم المنخفض الجوي للمناطق الداخلية، وسنشهد ذروة الحالة الجوية، وسيكون هناك رمال وأتربة مثارة في أغلب المحافظات الشمالية، موضحة أن سرعات الرياح ستتجاوز الـ 45 كيلومتر/ الساعة، مما سيؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وَأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر شاشة التلفزيون المصري، أنه سيكون هناك سحب رعدية موجودة في بعض المحافظات، والتي سيصاحبها رياح هابطة، وهبات سريعة ومن الممكن أن تزيد من سرعات الرياح، وقد تؤدي إلى عاصفة ترابية.

وتابعت "غانم"، أنا سنشهد غدا تقلبات جوية حادة وسريعة من ارتفاع ملحوظ في الحرارة، وستصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية، بجانب وجود فرص لسقوط الأمطار المتفاوتة الشدة، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ولا سيما مدة الظهيرة.

وشددت على تجنب المشي بجانب أعمدة الإنارة، والألواح المعدنية، واللافتات في الشوارع، فضلا عن القيادة بهدوء تام على الطرق السريعة، إلى جانب متابعة النشرة الجوية باستمرار، وتأجيل الأعمال والخروج من المنزل غدا.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من الإثنين المقبل