الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاج الدين: مصر من أوائل الدول التي سيتم إعلان خلوها من فيروس”سي”

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد تاج عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، تفاصيل إعلان مصر الانتهاء من إلتهاب الكبد الوبائي.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الإصابة بفيروس سي كانت من أكبر المشاكل الصحية التي تؤثر على المواطن المصري والتي أدت إلى مشاكل صحية واقتصادية كبيرة داخل الدولة،

وأكد "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" تقديم الإعلامية دينا الوكيل، المذاع على قناة" الدي أم سي"، أن الدولة المصرية سوف تعلن عن انتهاء إلتهاب الكبد الوبائي قريبا.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مبادرة 100 مليون صحة مازالت مستمرة في متابعة الحالات المصابة بفيروس سي، كما تعمل مبادرة 100 مليون صحة على الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة وسرعة أرسال العلاج المناسب للمريض وتوفير الرعايا الكاملة لها.

وفي وقت سابق، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن نتائج المسح القومي أشارت إلى انخفاض أعداد الإصابات بـ فيروس "سي" بنسبة 94.5% عن المسح السابق لعام 2015، لينخفض معدل الإصابة إلى 0.4% كما انخفض معدل الإصابة بـ فيروس بي" بنسبة 15%."

اقرأ..أيضا : أمام الكوميسا .. السيسي : «أنا من الجيل اللي شاف كثير من الصراعات في مصر وأفريقيا»