الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خروجة حلوة».. أسعار تذاكر حديقة الحيوان في عيد الأضحى

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

أعلنت الإدارة المركزية لحديقة الحيوان فتح أبوابها خلال عطلة آخر أيام العام الدراسي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً، ويتساءل المواطنين عن سعر التذكرة خلال العطلات الصيفية وإجازة عيد الأضحى المبارك 2023.

ولأن حديقة الحيوان تعد ضمن أرخص أماكن التنزه والأكثر سعادة وفرحة للأطفال تستعرض جريدة "الطريق" أسعار تذاكر حديقة الحيوان خلال إجازات نهاية العام الدراسي وعيد الأضحى المبارك طوال أيام الأسبوع.

مواعيد حديقة الحيوان في عيد الفطر المبارك

تستقبل حديقة الحيوان زبائنها بداية من الساعة 9 صباحًا حتى الثانية والنصف ظهرًا ما عدا يوم الثلاثاء، لأنه يكون مفتوحًا للسائحين بحجز مسبق كما أنها إجازة الحديقة.


سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الجمعة

_ سعر تذكرة حديقة الحيوان في العيد للمصريين بـ5 جنيهات.

_ سعر تذكرة حديقة الحيوان لغير المصريين في العيد بـ20 جنيهًا.

_ سعر تذكرة كاملة حديقة الحيوان للطفل ذات الخمس سنوات بـ5 جنيهات.

_ يبلغ سعر تذكرة حديقة الحيوان يوم الثلاثاء 65 جنيهًا نظرًا لأنها عطلة الحديقة وتستقبل في هذا اليوم السائحين بحجز مسبق.

وكان وجه السيد القيصر، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان سابق، جميع المسؤولين بالتواصل المستمر في فترات الإجازة لاستقبال الاستفسارات والشكاوى مع دراستها أول بأول مع تفعيل خدمة غرف العمليات المركزية والخط الساخن رقم 15500.


حديقة الحيوان بعد التجديد

وقال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بوزارة الزراعة، إن حديقة الحيوان جزء من تاريخ مصر، مؤكدًا أن الوزارة تولي اهتمامًا بتطوير الحديقة وتهتم بالنظافة حتى أصبحت على أعلى مستوى.

وأضاف رجائي، في تصريحات سابقة له، أن الحديقة حاليًا تهتم بصحة الحيوانات وضم عدد جديد منها مع توفير خدمة لنقل المواطنين، ثم أن هناك مقاعد خشبية لجلوس المواطنين عليها للاستمتاع بالمناظر الجميلة والبرية.

وتابع أن الحديقة تتيح الدخول بواجبات خفيفة مع الزوار، نظرًا لسافرهم من أماكن بعيدة للاستماع في الحديقة خلال جلوسهم، مشيرًا إلى أن الحديقة بها حيوانات منها الزرافة والشمبانزي وسبع البحر والسباع والسيد قشطة والنمور والأسود المختلفة.

وتعد حديقة الحيوان أكبر حديقة في الشرق الأوسط حيث تأسست عام 1891 وتبلغ مساحتها حاليًا 80 فدان، كما أنها تقع بالقرب من الضفة الغربية للنيل وطرفها الشمالي يطل على المباني الرئيسية لجامعة القاهرة.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة تستقبل السفير الكويتي بالقاهرة لبحث أوضاع الجالية المصرية