الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:02 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السودان.. كشف عدد قتلى الصراع بين الجيش والدعم السريع

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

كشفت نقابة أطباء السودان، اليوم الأربعاء، عدد القتلى من جراء الاشتباكات التي تشهدها البلاد منذ نحو شهرين بين قوات الدعم السريع، والجيش.

وقالت في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها، إن عدد القتلى المدنيين ارتفع إلى 958 شخصا منذ بدء الصراع، مشيرة إلى أن جميع مستشفيات الجنينة بدارفور خارج الخدمة.

وشدد نقابة أطباء السودان على أن الوضع الصحي في البلاد كارثي، داعية طرفي الصراع إلى تغليب مصلحة الوطن والعودة إلى المفاوضات.

ووفق تقديرات الأمم المتحدة أدت الاشتباكات في السودان إلى نزوح قرابة 1.9مليون شخص، أغلبهم في داخل البلاد عند المناطق النائية التي تفتقر إلى الخدمات الأولية في الأساس.

ويعرقل الصراع بين الطرفين وصول المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المتضررين خصوصا في العاصمة السودانية الخرطوم، ومناطق دارفور، وسط اتهامات لقوات الدعم السريع بالسيطرة على المساعدات.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في بيان مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، أن مفاوضات جدة ستتوقف حال عدم التزام طرفي الصراع بالاتفاقيات المنصوص عليها لوقف الحرب، وبعد يوم من آخر هدنة شهدت السودان اشتباكات مسلحة حادة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

اقرأ أيضا| الجيش الإسرائيلي: إخفاقات كبيرة تسببت في حادث الحدود مع مصر