الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:02 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| جورج إبراهيم.. أول قبطي يحصل على دبلوم الفقه الإسلامي في الصعيد

المحامي جورج إبراهيم_مصدر الصورة_الطريق
المحامي جورج إبراهيم_مصدر الصورة_الطريق

حصل جورج إبراهيم حشمت إبراهيم، المحامي، ابن مركز ملوي جنوب محافظة المنيا على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن بكلية الحقوق التابعة لجامعة أسيوط، بعد عام من دراسته ليكون بذلك أول قبطي صعيدي يحصل عليها.

وتدوال مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قصة أول قبطي المحامي الشاب مع نشر شهادة دبلوم الفقه الإسلامي المقارن الذي حصل عليه من جامعة أسيوط، حيث نالت خطوته إعجاب الكثيرين من رواد السوشيال ميديا.

شهادة أول قبطي يحصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن

وقال جورج إبراهيم، في تصريحات صحفية خاصة لموقع "الطريق"، إنني أعمل في مهنة المحاماة منذ تخرجي بكلية الحقوق بجامعة أسيوط، لافتًا إلى أنني لم أتوقف عن استكمال دراستي بالجامعة بحصولي على ليسانس الحقوق فقط بل أمضيت سنوات اتعلم ومازال أرغب في التعليم.

وأضاف خلال تصريحاته، حصلت على درجة الماجستير بعد حصولي على ليسانس الحقوق من جامعة أسيوط ثم قررت أن ادرس دبلوم الفقه الإسلامي المقارن بذات الجامعة لكونه سوف يضيف لي الكثير في عملي وحياتي إضافة قوية.

وأوضح أنه مستمرا في الحصول على المزيد من الدبلومات التي تثري المعلومات لديه، خاصة في مجال عمله، مضيفا: "أمضيت عام واحد فقط في دراسة دبلوم الفقه الإسلامي المقارن وسط حالة دهشة من بعض الزملاء، وتشجيع من زملاء آخرين في الدراسات العليا بكلية الحقوق".

وذكر أول قبطي يحصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن في الصعيد ابن محافظة المنيا، أن من أكثر المشجعين له على الدراسة هو والده والذي يعمل وكيل مدرسة ثانوية، وأفراد أسرته، موضحا أن زوجته كانت دوما تعيينه على المذاكرة، ومتابعته خلال فترة الامتحانات حتى حصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن بتقدير عام جيد جدا.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الكنيسية المصرية تعلن تأسيس أول نادي قبطي يشارك في المسابقات الرسمية