الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:48 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إعدام محمد عادل.. نهاد أبو القمصان تهاجم حملات الدفاع عن المجرمين

علقت المحامية نهاد أبو القمصان على تنفيذ حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف الشهيرة بـ فتاة المنصورة، الذي تم تسليم جثمانه من مستشفى الدولي بالمنصورة إلى عائلته في صباح يوم الأحد الماضي بعد رفض الطعن على القضية المقدمة من المحامي فريد الديب قبل وفاته.

وكتبت نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري للمرأة على صورة إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف التي أرفقتها بمنشورها، قائلة: "كل الحملات الموجهة والمدفوعة للدفاع عن مجرم أو التشكيك في القضاء أو تخويف البنات، أو التشكيك في المجنى عليها.. لم تفلح في منع العدالة والعضو الفاسد لابد من بتره".

تعليق نهاد أبو القمصان على صورة إعدام محمد عادل

وأضافت أبو القمصان عبر صفحتها بالفيسبوك حديثها عن الأشخاص الذين اخترعوا الدية للدفاع عن قاتل نيرة أشرف: " الأهم لازم نعرف مين كان ورا محاولة تبويظ العدالة، ومين اللى اخترع موضوع الفدية، ومين من مصلحته يكون ملايين للحملة وللاختراع الدية لضرب القضاء".

واختتمت نهاد أبو القمصان حديثها: "الموضوع لسه ما اتقفلش".

تفاصيل تنفيذ حكم إعدام محمد عادل

وبدأت الحكاية الشهيرة من أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة، حيث سدد الطالب الجامعى محمد عادل عدة طعنات لزميلاته نيرة أشرف مع عقد العزم والأصرار على ذبحها وفصل رقبتها عن قصدها إلا أن المارة أمسكوا وسدده له عدة ضربات حتى سلموا لمركز الشرطة ليتلقى عقابه.

هزت واقعة حادثة المنصورة منصات التواصل الاجتماعي وطالب الشعب المصري بمعاقبة قاتل نيرة أشرف من خلال إعدام علنيًا في بث مباشر على الهواء، إلا أن عائلة محمد عادل حاولت دفع دية أو فدية لأسرة نيرة أشرف فتاة المنصورة لعدم إعدامه.

ولكن رفضت عائلة نيرة اشرف من أخذ مال تعويضي وأكدوا على ضرورة إعدامه لتخليص حق ابنتهم التي راحت ضحية الابتزاز والحب من طرف واحد فقط.

اقرأ أيضا: «صورته بالبدلة الحمراء أصبحت حقيقة».. تفاصيل إعدام قاتل نيرة أشرف