الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صورته بالبدلة الحمراء أصبحت حقيقة».. تفاصيل إعدام قاتل نيرة أشرف

إعدام محمد عادل
إعدام محمد عادل

تحولت صور إعدام محمد عادل المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى حقيقة صادمة لعائلته وانتصارًا لأهل نيرة أشرف الشهيرة بـ طالبة المنصورة، ودوت صرخات الحسرة والوداع من أمام باب مستشفى الدولي بالمنصورة خلال استلام جثمانه بعد تنفيذ حكم إعدامه من قِبل جهات التحقيق المختصة.

لم تكن مطالبات إعدام محمد عادل من عائلة نيرة أشرف فقط بل كانت من الشارع المصري الذي رأى الواقعة بأم عينيه عبر منصات التواصل الاجتماعي، فهزت أوساط المجتمع حتى ظهرت حقيقة ارتكابه لهذه الجريمة والتي لم يعتبرها القانون والرآي العام سببًا في قاتلها أو حتى أذآها بهذا الشكل المرعب.

تنفيذ حكم الإعدام ضد محمد عادل

هزت قضية إعدام قاتل نيرة أشرف الشارع المصري حتى جاء تنفيذ حكم إعدام محمد عادل في سجن جمصة، لاتهامه بقتل نيرة أشرف ذبحًا من أمام بوابة توشكى بالمنصورة، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قِبل المتهم.

ونفذ حكم إعدام محمد عادل اليوم 14 يونيو 2023 ذات الشهر الذي قتل فيه نيرة أشرف طالبة المنصورة بتاريخ 20 يونيو 2022 حيث سدد لها عدة طعنات قاصدًا قتلها، حيث قام بذبحها لمحاولة فصل رقبتها عن جسدها، ولكن حاول المارة منعه واعتدوا عليه حتى سلموا رجال الشرطة لينال عقابه.

الحكم على قاتل نيرة أشرف

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، أمر في 22 يونيو الماضي بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات لمعاقبته على مقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة عمدًا مع سبق الإصرار، مع أخذ النية وعقد العزم على تتبعها حتى وصلوا إلى جامعة المنصورة ليسدد لها طعنات ونحر للعنق أدت إلى وفاتها، حيث جاء قرار الحكم بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.

القصة الكاملة لـ قضية نيرة أشرف

وبدأت قصة نيرة أشرف ومحمد عادل تنتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي واستمرت حكايتهم في التداول حتى ظهرت أدق التفاصيل عن حياتها.

وبدأت المفاوضات بين أهالي محمد عادل وعائلة نيرة أشرف الشهيرة بـ فتاة المنصورة لعدم تنفيذ حكم الإعدام ضد ابنهم، حيث أقدم مجموعة من رواد التواصل الاجتماعي على إنشاء جمعية لدفع ديه للتصالح بهدف تنازل أهل الضحية عن القضية ووقف حكم إعدام محمد عادل، وذلك بعد تقديم الطعن في القضية من ِقبل المحامي الرحل فريد الديب.

رسالة موجه بعد إعدام محمد عادل

ووجه والد نيرة رسال لأسره محمد عادل بعد إعدامه: "دوقوا جزء من شوفناه وحسبي الله ونعم الوكيل فيكم.. ابنكم اتنفذ فيه حكم الإعدام ولم يأخذ ثواني ولكن أنا شوفت بنتي وهي بتتقتل أدام عيني مش محتاج أبص في صورة نيرة لأنها عايشة في قلبي".

موعد إعدام محمد عادل

نفذت جهات التحقيق المختصة بالمنصورة حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف الشهيرة بـ اسم فتاة المنصورة اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023 واستلام جثمانه من أمام مستشفى الدولي بالمنصورة.

اقرأ أيضا: «سامحينى يا حاجة».. رسالة محمد عادل إلى والدته قبل إعدامهاليوم