الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

درجات الحرارة تجاوزت الأرقام القياسية.. تقرير مرعب لحالة الطقس في يونيو

حالة الطقس في شهر يونيو
حالة الطقس في شهر يونيو

نشرت خدمة كوبرنيكوس الأوروبية تقرير صادم بشأن حالة الطقس في شهر يونيو تكشف في حقيقية تجاوز درجات الحرارة الأرقام القياسية المحددة في هذا الشهر، وتأتي هذه الأنباء وقت بدء انتشار ظاهرة إل نينيو المناخية وجاء ذلك فقًا لما سجلته وحدة مراقبة المناخ الاتحاد الأوربي.

وفي هذا الصدد قالت سامانثا بورجيس نائبة مدير خدمة كوبرنيكوس الأوربية لتغير المناخ، إن حالة الطقس في شهر يونيو شهد ارتفاع في درجات الحرارة العالمية و تجاوزت الحرارة الأرقام القياسية السابقة بهامش كبير، وذلك وفقًا لما سجلته مراقبة المناخ في الاتحاد الأوربي.

حالة الطقس في شهر يونيو

وأضافت بورجيس، أن درجات الحرارة تجاوزت في وقت بدء في ظاهرة إل نينيو المناخية، مشيرة إلى أن حالة الطقس في يونيو أشد درجة حرارة من مايو بـ 0.1 مئوية، وأكثر برودة من مايو أيضا، قائلة: "متوسط درجات حرارة الهواء السطحي العالمي للأيام الأولى من شهر يونيو 2023 أعلى بيانات بهذا الشهر".

حالة الطقس اليوم

وتابعت نائبة مدير خدمة كوبرنيكوس الأوربية، أن درجة الحرارة العالمية في بداية يونيو تجاوزت أكثر من الحد الأقصى 1.5 درجة وهي تعد أعلى درجة حرارة للاحتباس الحراري التي عقدت في اتفاقية باريس عام 2015.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

ووصلت درجة حرارة شهر يونيو إلى 1.69 درجة وفقًا للبيانات العالمية تعد هذه الدرجة أكثر من الحد الاقصى 1.5 مئوية، مشيرًا إلى أن هذه هي المرة الأولي يتم فيها اختراق الحد الأقصى في يونيو حيث تجاوزت من قبل في فصل الشتاء والربيع خلال السنوات الأخيرة.

وأكدت نائبة مدير خدمة كوبرنيكوس الأوربية، أن درجة الحرارة أمرًا هام لتجنب العواقب وهي أكثر خطورة لأزمة المناخ، كما أعلنت الخدمة أن المحيطات العالمية أكثر دفئًا من الشهر الماضي.

اقرأ ايضا: توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة أول الأسبوع