الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. منحة من الملك سلمان لأداء الحج على نفقة المملكة

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قرارا ملكيا باستضافة 1300 حاج وحاجة من 90 دولـة، لأداء فريضة الحج، على نفقة المملكة العربية السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمر الملكي صدر اليوم السبت "ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشـاد".

استضافة ضيوف خادم الحرمين

ووفق الوكالة الرسمية، قدم الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزيـر الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الـمشرف العام على برنامج ضـيوف خادم الحرمين الشريفين، الشكر والتقدير إلى الملك سلمان وولي العهد السـعودي الأميـر محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وقال الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن هذا "الأمر يجـسد الرسالة التي تحملها السعودية في خدمـة الإسـلام والمسلمين، ويعمِّق أواصر الوحدة والأخوة الإسلامية بين شعوب العـالم الإسلامي".

وذكر أن "الوزارة عبر الأمانة العامة للبرنامج، أنهت كـافة الإجراءات لتنفيذ الأمر السامي بالتنسيق والتكامل مع السفارات السعودية والملحقيات الدينيـة التابعة للوزارة بالخارج لاختيار المستضافين، وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لتسهيل إجراءات استخراج التأشيرات، وفق منظومة من الخـدمات المقدمة لهم منذ بدء مغادرتـهم لبلادهم وحتى وصولهم للأراضي المقـدسة لتأدية المناسك".

فرنسا تفتح السوق الأوروبية أمـام المملكة.. وتنتظر حل أزمة لبنـان من السعودية