الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:10 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تراجع أسعار النفط العالمية ب1% خلال تعاملات اليوم

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 1%، خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتفقد جزء من مكاسب الأسبوع الماضي، حيث طغت الأسئلة المتعلقة باقتصاد الصين على تخفيضات إنتاج أوبك +، والتراجع السابع على التوالي في عدد منصات النفط والغاز العاملة في الصين والولايات المتحدة.

أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بـ 78 سنتا أو 1% ليتم تداوله عند 75.83 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 76 سنتًا أو 1.1% إلى 71.02 دولارًا.
وفي الأسبوع الماضي، حقق برنت مكاسب بنسبة 2.4% وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 2.3%.

وخفضت عدد من البنوك الكبرى توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 بعد أن أظهرت بيانات مايو الأسبوع الماضي أن التعافي بعد COVID في ثاني أكبر اقتصاد في العالم يتعثر.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تخفض الصين أسعار الفائدة الرئيسية على القروض، غداً الثلاثاء، بعد خفض مماثل في قروض السياسة متوسطة الأجل الأسبوع الماضي لدعم الانتعاش الاقتصادي الهش.

وارتفعت إنتاجية المصافي الصينية في مايو إلى ثاني أعلى إجمالي لها على الإطلاق، مما ساعد على تعزيز مكاسب الأسبوع الماضي، وخفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للأسبوع السابع على التوالي للمرة الأولى منذ يوليو 2020.

وانخفض عدد منصات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، بمقدار 8 إلى 687 في الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2022.

اقرأ أيضًا.. سعر الدولار في مصر اليوم الاثنين 19 يونيو 2023