الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:22 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيت الزكاة: تقديم موعد صرف الإعانة الشهرية بمناسبة عيد الأضحى

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

وجه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الإستاذ الدكتور أحمد الطيب بتقديم موعد صرف الإعانة لشهر يوليو القادم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بدءا من اليوم الأربعاء الموافق 21 من يونيو 2023.

ومن المقرر أن يصرف بيت الزكاة والصدقات المصري تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر، الإعانة لهذا الشهر مضاعفة لجميع المستحقين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد بيت الزكاة والصدقات المصري، التابع لمشيخة الأزهر الشريف، في بيان صدر عنه، أن تلك الإعانات تندرج ضمن برنامج (سند) لمد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياة.

جدير بالذكر أن بيت الزكاة المصري يقدم مساعدات نقدية مباشرة للأسر أو الأفراد الذين لم تتوافر لهم متطلبات الحياة المعيشية، كما يقدم مساعدات مختلفة لغير القادرين والأرامل والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكفالة اليتيم وتيسير الزواج وغيرها.

ويحرص بيت الزكاة والصدقات المصري على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية إعمالا لقول الله عز وجل: {إنما ‌ٱلصدقت للۡفقراء وٱلۡمسكين وٱلۡعملين عليۡها وٱلۡمؤلفة قلوبهمۡ وفي ٱلرقاب وٱلۡغرمين وفي سبيل ٱلله وٱبۡن ٱلسبيلۖ فريضةٗ من ٱللهۗ وٱلله عليم حكيمٞ} [التوبة: 60].

اقرأ أيضًا: الإمام الأكبر يعرب عن سعادته بتقلد خريجي الأزهر الوافدين مناصب كبرى في بلادهم