الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:53 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة الأزهر يشيد بكلمة الإمام الأكبر أمام مجلس الأمن الدولي

رئيس جامعة الأزهر الشريف
رئيس جامعة الأزهر الشريف

أشاد الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، بكلمة فضيلة الإمام الأكبر، الإستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أمام مجلس الأمن الدولي، لافتاً إلى أن كلمة الإمام الأكبر هي كلمة تاريخية تدعو إلى الأخوة الإنسانية.

واستكمل رئيس جامعة الأزهر: "كلمة الإمام الأكبر تدعو إلى الأخوة الإنسانية، وهو الرحم الذي يربط الإنسان بإخوانه في كل مكان، وأنه الخيار الأفضل في حل المشاكل والأزمات التي تحيط بالإنسانية".

اقرأ أيضاً: الإمام الأكبر يعرب عن سعادته بتقلد خريجي الأزهر الوافدين مناصب كبرى في بلادهم

وأشار الدكتور سلامة داود، إلى أن خطاب شيخ الأزهر قرر المبدأ السامي والسنة النبوية في احترام حرية الاختلاف بين الناس وعدم عزل الآخرين لمجرد الاختلاف في الدين والعرق، اللون أو الجنس.

وتابع: كما دعا القادة السياسيين وصناع القرار في المجتمع الدولي للوفاء بواجباتهم تجاه أزمات العالم لتحقيق السلام واتخاذ مواقف حقيقية وليست مجرد توصيات غير ملزمة مكتوبة على الورق هي أهمها.

وواصل رئيس جامعة الأزهر: خطاب سماحة الإمام أوضح الأسباب الحقيقية لأزمات العالم المعاصر وكشفها وجعلها واضحة وضوح الشمس، وذلك بسبب محاولة طمس الدين، والابتعاد عن حل المشاكل والأزمات، وهي محاولة صريحة لإخماد الضمائر وصوت الحكمة ورفع صوت الحرب والتخلي عن قيم مهمة مثل قيمة العدالة ودورها في استقرار العالم.