الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:45 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر يستقبل ممثلين من 60 دولة بمنحة ناصر للقيادة الدولية

وكيل الأزهر الشريف
وكيل الأزهر الشريف

استقبل اليوم الأربعاء، الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وفد منحة ناصر للقيادة الدولية، النسخة الرابعة.

جاء ذلك بمشاركة ١٥٠ شاب وفتاة من ٦٠ دولة ممثلة لقارة أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية، في إطار التعاون بين الأزهر ووزارة الشباب والرياضة.

وأوضح وكيل الأزهر أن الإمام الأكبر منفتح للحوار مع الشباب ولا يترك فرصة مواتية إلا ويجتمع بهم، موضحا أن الأزهر مؤسسة قائمة على أمر بيان جوهر ورسالة الدين الإسلامي.

واستكمل: وتصحيح الأفهام المغلوطة التي ربما قد يذهب إليها البعض، فالأزهر صاحب فكر وسطي ومنهج معتدل يبين حقيقة الإسلام كما أنزله الله- تعالى- وجاء به النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ولفت "الضويني"، إلى أن الأزهر يعلي من قيم الإنسانية والسلام كما أنه يعتبر الحوار أساسا للعيش المشترك، وكل تلك القيم من صميم مباديء الإسلام، فالإسلام لا يفرق بين إنسان وإنسان على أساس اللون أو الجنس أو العرق.

وتابع: أن الأزهر تبنى المنهج الوسطي في كل دعواته وسائر علاقاته سواء على المستوى المحلي أو العالمي، فعلى المستوى المحلي فإن الأزهر أعلى من قيمة المواطنة وطبقها على أرض الواقع وجعلها أساسا للعيش المشترك بين أبناء وطوائف الشعب المصري.

وواصل: ليس هذا فقط؛ ولكنه أنشأ بيت العائلة المصري ويتناوب على رئاسته الإمام الأكبر والبابا تواضروس، وهو دليل على تقارب ومواطنة حقيقية بين أبناء الشعب بكافة طوائفه، واستطاع أن يحقق أهداف وسلاما مجتمعا وانتشرت فروعه إلى جميع المحافظات.

اقرأ أيضاً: الإمام الأكبر يعرب عن سعادته بتقلد خريجي الأزهر الوافدين مناصب كبرى في بلادهم