الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:58 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسمة وهبة عن المساكنة: من الكبائر وترويجها استخفاف بقيم المجتمع والدين

بسمة وهبة
بسمة وهبة

انفعلت الإعلامية بسمة وهبة، على الهواء، بسبب انتشار مصطلح زواج المساكنة، الذي أثار ضجة خلال الفترة السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "أنا لا يمكن أناقش ذلك الموضوع..أنا ضد النقاش في هذا الموضوع".

وأضافت بسمة وهبة خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الثلاثاء، أنها ضد النقاش في موضوع المساكنة باعتباره محرم من جميع الأديان السماوية، وليس الدين الإسلامي فقط، مطالبة من المواطنين عدم النقاش في موضوع المساكنة لأن مجرد النقاش والحديث في هذا الموضوع يعتبر ترويج له ومساهمة في انتشاره بصورة أكبر.

اقرأ أيضًا:شعبة الدخان: ارتفاع أسعار السجائر سببه جشع واحتكار التجار.. فيديو

وأردفت مقدمة برنامج "90 دقيقة": "نحن الآن نناقش فاحشة من الكبائر، التي حرمها الدين ونسأل هي صح ولا غلط.. إيه اللي إحنا فيه دا يا جماعة"، مضيفة: "نحن نعيش في دولة إسلامية ترفض مثل تلك المواضيع".


واسترسلت: "ما يحدث الآن عبث..إحنا بنستخف بقيم المجتمع والدين".

وفي وقت سابق قال الدكتور أسامة الحديدي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، إن العلاقات يجب أن تبنى على الإشهار والإعلام، بدليل قول الله تعالى « وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ.. الخ قوله تعالى».

وأضاف، المشرف على مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن الإسلام جاء لحفظ نسب وعرض الإنسان من خلال الزواج، وحذرت الشريعة من العبث بنسل ونسب الإنسان والحط من كرامته وإشاعة الفاحشة في المجتمع، منوها أن زواج المساكنة هو تعرف الشاب على فتاة من دون زواج، وهذه العلاقة لا تصح ولا يمكن أن تذاع في مجتمع له قيم وعراقته وأصوله مثل مجتمعنا.