الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:17 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر بشأن حديث الإمام الأكبر أمام مجلس الأمن: «إنها حقًا كلمة للتاريخ»

وكيل الأزهر الشريف
وكيل الأزهر الشريف

علق الإستاذ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر على كلمة الإمام الأكبر في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي ألقاها سماحته عبر بث مباشر من خلال تقنية الفيديو كونفرنس، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، وممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن.

وكتب وكيل الأزهر، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن كلمة شيخ الأزهر هي كلمة للتاريخ، مشيرا إلى أن المشاركة التاريخية لفضيلة الإمام الأكبر في جلسة رفيعة المستوى بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإثبات القيمة التي يوليها العالم والمجتمع الدولي للأزهر الشريف.

وتابع: "ومساعي سماحة الإمام الأكبر لتأييد السلام العالمي والتذكير بمعاناة الشعوب التي تعرضت للظلم والاضطهاد والمتأثرين بالصراعات والحروب، وعزمه الصادق على أن ينعم العالم أجمع -بغض النظر عن المعتقد أو اللون أو الجنس- بحياة إنسانية ومساواة وعدالة في توزيع الثروات".

اقرأ أيضاً: الإمام الأكبر يعرب عن سعادته بتقلد خريجي الأزهر الوافدين مناصب كبرى في بلادهم

لطالما سعى شيخ الأزهر - ولا يزال - لنشر قيم الأخوة الإنسانية، وقد بدأ هذا الطريق الصعب بقيادة الأزهر ومجلس حكماء المسلمين في الانفتاح على المؤسسات الدينية والثقافية حول العالم، وأطلق مجموعة من المبادرات العالمية، وتوجت جهود سماحته بتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية التاريخية في عام 2019 م، مع قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان.