الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«افرح يا جدو».. صرف معاشات يوليو قبل العيد دون زيادات جديدة

معاش يوليو
معاش يوليو

سادت حالة من الفرح بعد تبكير صرف معاشات شهر يوليو الجاري، بين أصحاب المعاشات، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم موعدها لتصرف قبل عيد الأضحى المبارك تلبية لأصحاب المعاشات وتيسيرًا عليهم.

صرف معاشات يوليو

وشكر اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الرئيس السيسي على توجيهاته بشأن تبكير موعد صرف معاشات يوليو لتصرف قبل عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أن القرار يعد تيسيرا على أصحاب المعاشات وتلبية لاحتياجاتهم.

موعد صرف معاش يوليو

وقال "عوض"، في تصريحات إعلامية، إنه بعد توجيهات الرئيس السيسي فقد تقرر صرف معاشات شهر يوليو يوم الأحد الموافق 25 يونيو الجاري، خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية.

أعداد المستفيدين من المعاشات في مصر

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن أعداد المستفيدين من المعاشات يصل إلى 11 مليون مستفيد، يقومون بصرف ما يقرب من 29 مليار جنيه شهريًا، موجها التهنئة للرئيس السيسي وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

هل هناك زيادات على معاش يوليو؟

يشار إلى أن آخر زيادة لأصحاب المعاشات كانت في شهر أبريل 2023، بعد تبكير الزيادات المقدرة بـ15% عن موعدها الأساسي في شهر يوليو إلى شهر أبريل بسبب الظروف الاقتصادية والأزمات التي يشهدها العالم بسبب الحرب الروسية.

بناءً على ذلك فإن الزيادة المنتظرة في معاشات شهر يوليو جرى تطبيقها مسبقًا في شهر أبريل الماضي، وعلى هذا سيصرف معاشات يوليو دون أي زيادات جديدة.

قيمة معاشات شهر يوليو بعد زيادة إبريل

- من يتقاضى 1300 أصبح يتقاضى 1495.

- من يتقاضى 2300، أصبح يتقاضى 2645.

- من كان يتقاضى 3500 جنيه أصبح يتقاضى 4025.

- من كان يتقاضى 4300 جنيه أصبح يتقاضى 4945.

- من كان يتقاضى 5300 أصبح يتقاضى 6095.

- من كان يتقاضى 6500 جنيه أصبح يتقاضى 7475.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية

موضوعات متعلقة