الطريق
الأحد 12 مايو 2024 12:33 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حبيبته من تكون؟».. قصص حب في حياة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

كان عبد الحليم حافظ معشوق الجماهير وفتى أحلام الفتيات ومطرب الرومانسية والشجن، وكان قلبه لا يتوقف عن الحب وعاش قصص حب جميعها لم تكتمل وتعددت الروايات حول "حبيبات" العندليب الأسمر ولكن "حبيبته من تكون؟".

الحب الأول في حياة عبدالحليم حافظ كان وهو في مرحلة المراهقة قبل شهرته قبل أن يغادر قرية الحلوات التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، وكانت إحدى قريبات زوجة خاله ومن قرية الحلوات ولم تكتمل قصة الحب.

قصة الحب الأشهر في حياة عبدالحليم حافظ كانت من "عايدة" أو "ديدي" وهي فتاة إسكندرانية من عائلة ارستقراطية قابلها "حليم" على شاطئ سيدي بشر وتقدم لخطبتها ولكن جدها رفض أن يزوجها له، ومن شدة حبها له أصيبت بمرض نادر وتوفيت وبعد وفاتها غنى لها أغنية "في يوم في شهر في سنة" ضمن أحداث في فيلم "حكاية حب".

جمع بينه وبين السندريلا سعاد حسني قصة حب وخرجت العديد من الروايات منها ما تؤكد زواجه منها والتي فجرها الإعلامي مفيد فوزي ورواية أخرى تنفي الزواج من فنانين كانوا قريبين من "حليم" وأبرز من نفى حكاية الزواج هو محمد شبانة ابن شقيقه.

جمعته قصة حب مع الفنانة زبيدة ثروت كان شاهد عليها فيلم "يوم من عمري" وكان العندليب يريد أن تتوج قصة الحب بالزواج وذهب دون أن يخبرها إلي والدها وطلبها للزواج ولكنه رفض، وقالت زبيدة ثروت في لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي "عبد الحليم حافظ أحبني في السينما وفي الحقيقة وطلبني للزواج من والدي ورفض "قاله أنا بنتي ماتتجوزش من مغنواتي" ولم أعرف تلك القصة سواء من عبد الحليم أو من والدي إلا بعد أن تزوجت وأنجبت ولو كنت أعرف كنت وافقت على الزواج منه.

اقرأ أيضًا: عبد الحليم حافظ.. «عندليب الحلوات» ومعشوق الملايين