الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. تعطيل العمل بالبنوك 7 أيام بمناسبة عيد الأضحي المبارك

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، في بيان له منذ قليل عن تعطيل العمل بالبنوك لمدة 7 أيام.

وقال البنك المركزي، في بيانه، إنه بمناسبة عيد الأضحي المبارك وذكري ثورة 30 يونيو، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، حتي يوم الاثنين 3 يوليو 2023؛ علي أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي المصري، عن طرح عملة جديدة من فئة العشرين جنيهًا مصنوعة من البوليمر، والتي تم انتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع التأكيد على عدم إلغاء الاصدارات السابقة من ذات الفئة، واستمرار سريان التعامل بها جنبًا إلى جنب مع العملة الجديدة دون أي تغيير.

وأوضح البنك المركزي، أن طرح العملة يأتى استمرارا لسريان التعامل بالنقود الورقية من نفس الفئة جنبًا إلى جنب مع الإصدار الجديد المصنوع من البوليمر، وأيضا استخدام تقنيات متطورة في طباعة العملة الجديدة تتيح للمكفوفين معرفة قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة على الورقة النقدية.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

وتتميز عملة 20 جنيهًا الجديدة بأنها أول فئة نقدية يتم طرحها في السوق المصري، باستخدام تقنيات متطورة تتيح للمكفوفين وضعاف البصر تمييزها والتعرف على قيمتها عن طريق لمس علامات بارزة أعلى يسار الورقة النقدية.