الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى خلع : «بيخاف على القرش وعايش على راتبي»

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

داخل طرقات محكمة الأسرة تقف الكثير من السيدات للانفصال عن أزواجهم، وتتعدد أسباب السيدات لرفع دعاوى الخلع ولكن البخل في هذه القصة كان سيد الموقف بعدما أقامت سيدة في العشرينيات من عمرها دعوة خلع مطالبة بالطلاق من زوجها بعد استحالة العشرة معه.

دعوى خلع

قالت "نهال" إنها تزوجت منذ عام زاوج تقليدي، ومنذ أن تم الزواج وهو يحرص في إنفاق الأموال مبرر وجود ديون وأقساط، وآمنت الزوجة بما قال بل وساعدته من خلال اقتراضها أموال من والدتها لمساعدة زوجها.

أضافت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة أن زوجها طلب منها حفظ راتبه والأنفاق عليه من راتبها ومنحه 100 جنيه يوميا لنزول العمل، رغم علمها بأنه يحصل على راتب عال، ولكنه يدخره في صورة شهادات بنكية حتى لا ينفقها.

نفذ صبر الزوجة من بخل الزوج الشديد واعتماده على مرتبها بشكل كبير، وطلبت منه الانفصال لكنه رفض حتى لا ينفق أموال للمأذون في الطلاق، طالباً منها التنازل عن حقوقها المادية قبل الطلاق، ولجأت الزوجة إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية وبعد تقديمها بالدعوى تم استدعاؤها من قبل الخبراء النفسيين لحل النزاع بينهم ولكنه باء بالفشل.

تابعت: "عشت عمري مع راجل بخيل خايف على القرش حول حياتي لجحيم وحول فلوسه شهادات في البنك، وعايش على راتبي بدل ما يستتني ويصرف عليا هو".

لجأت الزوجة إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع حملت رقم 1458 لسنة 2022، وقضت المحكمة بقبول الدعوى وتطليق الزوجة.

اقرأ أيضا:حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة العيادات الطبية بمصر القديمة 4 أيام