الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:38 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منزل يدور حول نفسه يثير الجدل بسعره.. ما القصة؟

منزل يدور حول نفسه
منزل يدور حول نفسه

حالة من الجدل أثارها إعلان بيع المنزل الذي يدور حول نفسه 360 درجة في 33 دقيقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما عرضه صاحبه للبيع بمبلغ يزيد عن 5 مليون دولار في مدينة سان ديجاو الأمريكية، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.


وتحمل مكونات المنزل الدوار الكثير من التفاصيل في التصميم، حيث إنه يشبه سفينة الفضاء في التصميم على تلال منحدرة لجبل هيليكس، ويطل على مناظر طبيعية وجبال يمكن مشاهدتها من زوايا عديدة، وذلك لاحتوائه على 55 نافذة بانورامية، بالإضافة إلى، أن وزنه يزيد عن 200 طن، ومزين بالعجلات.

سعر منزل يدور حول نفسه

ومن جانبه، كشف جونستون، المهندس المصمم للمبنى، أنه لن يصيب السكن بالمبني الأفراد بالدوار، وذلك لكونه يتحرك به هو عُشر ميل فى الساعة، وإن أصعب جزء من عملية البناء كان العمل على بقاء ارتباط المرافق من غاز ومياه وصرف صحى بالمنزل خلال دورانه، لذلك صمم قلبًا مركزيًا من الفولاذ المقاوم للصدأ غير قابل للالتفاف لإيواء كل هذه المكونات.


بالإضافة إلى، أنه بداخل القصر يوجد مطبخًا وغرفة معيشة مريحة و مدفأة وغرفة لتناول الطعام وثلاثة حمامات وأربع غرف نوم مجهزة جيدًا، ويمكن أيضًا تدوير السرير في غرفة النوم الرئيسية.

اقرأ أيضا: متلازمة فريزر الجينية.. تعرف على الأعراض والتأثيرات