الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:07 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ربنا يرجعك من الموت».. دعوة سيدة تعيد مريض سرطان للحياة 3 مرات

عمر مهران
عمر مهران

«روح ربنا يرجعك من الموت بعد ما ياخدك» هكذا حكى عمر مهران، المصاب بمرض السرطان قصته الغريبة مع أحد السيدات التي دعت له دعوة قد اعتقد بأنها مخيفة ولكنها كانت طوق نجاة لعودته من الموت ثلاث مرات بعدما كان في طريقه إلى ثلاجة الموتى.

كتب عمر مهران، المصاب بمرض السرطان، قصته الغريبة والتي قد تكون أشبه بمعجزة من سيدة لم يقدم لها شيئًا إلا إنه جبر خاطرها بلعبتين لأطفالها الصغار: «روح يبني ربنا يرجعك من الموت بعد ما ياخدك.. الكلمات دي كانت أغرب كلمات سمعتها في حياتي كلها».

بداية حكاية عمر مهران

وقال مهران: «هحكيلكم قصتها واللي حصل معايا بعدها.. كنت في زيارة لمستشفى 57357 وكان معانا ألعاب للأطفال، وكان في سيدة باين عليها التعب والارهاق والطيبة والأصالة، الست دي طلبت لعبة لابنها فواحد من التيم اللي كان معايا ادالها اللعبة، فقالتلوا ممكن لعبة تانية لأخوه الصغير؟».

وتابع مهران حكايته الغريبة عندما طلبت السيدة لعبة أخرى من التيم المرافق له: « فقال لها طيب يا ماما نطلع المستشفى عشان العدد كبير فوق ولما ننزل من عنيا الاتنين لو زاد معانا هدي لحضرتك».

قصة عمر مهران مع سيدة في مستشفى 75375

وواصل مهران أنه لاحظ على وجه السيدة الحزن الشديد بعدما قال لها التيم هذه الكلمات فترك التيم الذي كان معه ورجع للسيدة ليعطيها لعبة أخرى وقبعتين، قائلًا: «اديتها لعبة كمان و2 كاب وقولتلها ادي لعبة لأخوه الصغير وكمان طاقيتين.. ابتسمت ابتسامة وعيونها مليانة دموع».

وأكمل مهران أن السيدة قالت له وعينها مليئة بدموع الفرح: «روح يا ابني زي ما جبرت بخاطري وخاطر ولادي اليتامى روح ربنا يرجعك من الموت بعد ما ياخدك»، متابعًا: «سمعت الدعوة واستغربت منها أول مرة أسمعها حرفيًا».

ما سر دعوة السيدة له

ولفت صاحب القصة إلى أنه حاول فهم الدعوة وسألها ولكنها قالت له: «دعوة من ست غلبانة خدها مني وسر»، موضحًا أن الدعوة كان يفكر بها باستمرار وبعد أيام كانت لديه جرعة كيماوي لأنه مريض سرطان فدخل إلى المستشفى وأخذها ولكن حالته تدهورت لمدة قصيرة من الوقت».

ومن هنا بدأت المعجزة التي تحدث عنها عمر مهران المصاب بمرض السرطان، قائلًا: «نقلوني قسم الصدر وحطوني على تنفس صناعي.. واتصلوا بأخويا وأهلي وقالولهم تعالوا المستشفى حالًا عشان عمر تعب ولازم تستلموا متعلقاته».

معجزة عمر مهران وعودته من الموت

وأشار عمر مهران، المصاب بمرض السرطان إلى أن أخيه لم يسمع إلا كلمة واحدة من الأطباء أو التمريض: «ادعيلوا ربنا يتولاه إحنا مش بإيدينا حاجه تاني نعملها ادعيلوا.. انهار أخويا وبدأ يزعق عشان يسعفوني بأي شكل.. واحد من التمريض قاله أنزل خلص إجراءات ثلاجة الموتى عشان أخوك عمر ميتبهدلش».

وأكد مهران أن الأجهزة توقفت وبدأ الأطباء في عملية الانعاش بالصدمات الكهربائية حتى فقدوا الأمل فتركوه على الأجهزة وبعد وقت قصير بلغوا عائلته بأنه انتهى وسينقلوا إلى المستشفى، متابعًا: «الكل استعد لكده وفجأة.. الأجهزة ترجع تشتغل والقلب ينبض وأنا فوقت مرة واحدة في صدمة شديدة وحالة هستيرية لدرجة إني نزعت جهاز التنفس الصناعي والأجهزة من على جسمي».

مريض سرطان يعود من الموت ثلاث مرات

وقال صاحب القصة، إن أول كلمة نطق بها: «أول كلمة نطقتها هو أنا عايش لسه؟.. كله في نفس واحد أيوة عايش وهتبقى زي الفل..خرجت من المستشفى والجرعة اللي بعدها حصل نفس الموضوع باختلاف تفاصيل بسيطة».

ونوه صاحب القصة إلى أن الموضوع حدث معه ثلاث مرات حيث سأله الطبيب ماذا بيني وبين الله حتى تعود للحياة مرة أخرى فروى إليه القصة ولم يستطع وقتها كتمان دموعه، متابعًا: «تأكدت في وقتها إن جبر الخواطر عبادة ونعمة عظيمة لا يعلم قدرها إلا الله».

اقرأ أيضا: سر عزة وراء تصرفها المثير بسكب البنزين وإشعال النار في زوجها: م