الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:33 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل أزمة مستشفى 57357.. تضامن لإنقاذ مرضى السرطان

مستشفى 57357 - ياندكس
مستشفى 57357 - ياندكس

يبدو أنّ المستشفى الأشهر لعلاج مرضى السرطان في مصر يتعرض لأزمة كبيرة تتعلق بنقص التمويلات اللازمة لاستكمال عمله، الأمر الذي دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين هاشتاج "انقذوا مستشفى 57357"، وجاءت تحته عشرت الآلاف من التعليقات التي شكلت ما يشبه حملة تضامن واسعة لإنقاذ المستشفى من الإغلاق الذي قد يحدث خلال 6 أشهر من الآن، وفق ما صرح به الدكتور شريف أبو النجا مدير الصرح الطبي الضخم.

وبحسب أبو النجا، يتعرض هذا المستشفى لأزمة مالية قد تعرضه للإغلاق وهو الأمر الذي سيلقي بتداعيات وخيمة على مرضى السرطان وخصوصا من الأطفال، يأتي ذلك بعد إغلاق فرع المستشفى بإحدى المدن بسبب نقص التمويلات.

حملة التضامن شارك فيها مجموعة من لاعبي الكرة والفنانين، وكان من ضمنهم لاعب نادي الزمالك شيكابالا الذي احتفل بهدف له من خلال رفع تيشرت "انقذوا مستشفى 57357".

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور عبادة سرحان، عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، إن الإدارة ليس لها علاقة بالأزمة الحالية التي تمر بها المستشفى حيث إنها إدارة منضبطة وكانت هناك لجان شكلتها الدولة ولم تثبت أي مخالفات.

وتابع عبادة سرحان أن كل ما يشاع عن وجود مطالب بتغيير إدارة المستشفى بعد الأزمة الأخيرة قائلا إنه من السابق لأوانه الحديث عن تغيير الإدارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المستشفى تقدم العلاج للمرضى على أعلى مستوى.

وأوضح عبادة سرحان، عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، أن وزارة التضامن هي المسؤولة عن مراقبة مستشفى 57357 وتتابع ما يدور في المستشفى.

وعبر عن فخره أن يكون في مصر مستشفى مثل 57357، لافتا إلى أن الغني يكون مثل الفقير فيها، ولكنها مرت بظروف صعبة نتيجة الأزمات العالمية مثل جائحة كورونا.

وحول سبل حل الأزمة الحالية للمستشفى، قال عبادة سرحان، عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، إن تكاتف الشعب المصري مع إدارة المستشفى هو الحل حتى تعود كما كانت مفخرة للشعب المصري، لعلاج أبناء مصر دون تحمل العائلات أي مصاريف.

وفيما يتعلق بتبرع وزارة التضامن بـ 75 مليون جنيه للمستشفى، قال: "يا ريت وزارة الصحة تعمل كده أو تساعد بالعلاج الكيماوي، مناشدا البنوك الوطنية بالمساهمة والتبرع والاضطلاع بالمسؤولية المجتمعية".

وعن الأزمة الأخيرة التي واجهت مستشفى 75357، كشف عبادة سرحان، عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، أن هناك زيادة كبيرة في عدد الحالات التي تتردد على المستشفى ما تبعه زيادة التكلفة، إضافة إلى إنشاء فرع جديد في طنطا.

اقرأ أيضا: انطلاق قطار تالجو.. بداية عصر جديد بالسكة الحديد بحلول 2024