الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. أضرار كارثية على الصحة النفسية والجسدية

مكافحة تعاطى المخدرات- مكتب الأمم المتحدة
مكافحة تعاطى المخدرات- مكتب الأمم المتحدة

يحتفل العديد من الأشخاص باليوم العالمي لمكافحة إساءة استخدام المخدرات، الذي يأتي في يوم 26 يونيو من كل عام، ويكون ليس هدفه توعية البالغين فقط، ولكن العمل على توعية وحماية الآخرين، وخاصة الأطفال، لأنهم هما الأكثر عرضة لهذا الخطر.

اليوم العالمي لمحافحة المخدرات

يسعي مكتب الأمم المتحدة على توعية الكثيرون من الأضرار الناجمة عن المخدرات وتأثيرها على الصحة، وأيضا تؤثر بالجانب الجسدي والنفسي، مما تسبب في إفساد مجتمع بأكمله.

يسلط مكتب الأمم المتحدة، الضوء على الأثار الجانبية التي تسببها المخدرات في المجتمع، لذلك جاء هذا اليوم لمواجهة تحديات المخدرات والأزمات الصحية والإنسانية، وهناك بعض الأحداث التي يركز عليها، مثل الحرب بين أوكرانيا وروسيا، وأزمة اللاجئين، والمجتمعات التي دمرها العنف.

وقد جاء الاحتفال الأول بهذا اليوم بموجب القرار برقم ‫‫42/112 المؤرخ 7 ديسمبر 1987، حيث قررت الجمعية العامة للاحتفال بيوم 26 يونيو لمكافحة وعلاج الإدمان أوالاتجار غير المشروع بها، بهدف تعزيز التعاون، أيضا لتحقيق مجتمع دولي خال من المخدرات.

وقد يصدر المكتب المعني للمخدرات من كل عام ، وشرح كل الإحصاءات الأساسية والبيانات الواقعية التي نلاحظها بالمجتمع، عن طريق المصادر الرسمية، مع نُشر بحوث قائمة على العلم والتوعية.

اقرأ أيضا: عليك القيام بها.. نصائح مهمة بعد التعافي من التدخين