الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:37 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صرف معاشات ووظائف خالية».. 5 هدايا من الحكومة قبل عيد الأضحى

هدايا من الحكومة قبل عيد الأضحى
هدايا من الحكومة قبل عيد الأضحى

ما زالت الحكومة تقدم جهودًا مبذولة احتفالًا بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث اعتمدت الدولة على صرف معاشات ورواتب يوليو قبل استقبال العيد بأيام مع تخفيض أسعار اللحوم وزيادة أيام العطلات مدفوعة الأجر من قبل الحكومة.

وتستعرض جريدة "الطريق" أبرز الهدايا التي قدمتها الدولة للمواطنين قبل اقتراب عيد الأضحى المبارك والتي تتمثل في: «صرف معاشات ورواتب يوليو، وأسعار اللحوم، وعطلة العيد والوظائف الخالية، وزيادة القطارات».

صرف المعاشات والرواتب

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، تسليم المعاشات المستحقة لشهر يوليو قبل موعد عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن يكون موعد تسليمها اليوم 25 يونيو الجاري، حيث أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يتم صرفها خلال جميع فروع البنوك وماكينات الصرافة الآلية اليوم.

وكان وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات في شهر إبريل بدلًا من يوليو تصل إلى نحو 15% ويصل الحد الأدنى للمعاش 1635 وستكون الزيادة بحد أقصى 170 جنيهًا، كما ثمن الرئيس على صرف مرتبات شهر يوليو قبل أيام عيد الأضحى وتصل زيادة المرتبات إلى 1000 جنيه حسب الدرجات العلمية.

انخفاض أسعار اللحوم

قدمت الحكومة المصرية جهود مبذولة لتعزيز المخزون الاستراتيجي للحوم وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيض أسعار اللحوم، حيث أعلن وزير الزراعة، السيد القيصر عن الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية و45 ألف عجول ذبيح و20 رأس غنم و105 عجول سمين.

وجاءت أسعار اللحوم كتالي:

«سعر كيلو اللحم الجاموسي بـ140 جنيهًا، سعر كيلو اللحم الخروف بـ170 جنيهًا، الجملي ما بين 280 إلى 300 جنيه، لحم الكندوز بين 320 إلى 350 جنيه».. ومن المفترض أن تظل الأسعار سارية حتى نهاية شهر يونيو أو حتى نهاية عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن إجازة عيد الأضحى 2023 يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو وتشمل الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية.

زيادة القطارات

كما تستعد الحكومة في زيادة القطارات خلال أيام عيد الأضحى لتسهيل التنقل على المواطنين في جميع المحافظات لتقليل التكدسات المروية مع وضع مواعيد القطارات خلال ايام العيد.

وظائف خالية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عن عدد من الوظائف الحكومية الخالية بدءا من11 يوليو وقد تستمر حتى 31 يوليو المقبل وتتمثل في وظائف وزارة التخطيط والنقل النهري وعدد من الوزارت التابعة لوزارة النقل.

اقرأ أيضا: هدايا الحكومة في عيد الأضحى للمواطنين أبرزها: المعاشات و أسعار اللحوم