الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هدايا الحكومة في عيد الأضحى للمواطنين أبرزها: المعاشات و أسعار اللحوم

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

تقدمت الحكومة بالعديد من الهدايا الخاصة بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك للمواطنين، حيث قامت بتخفيض أسعار اللحوم وتقديم عروض مصيفية خاصة على الشقق والفنادق، كما قامت بصرف المعاشات والرواتب الخاصة بشهر يوليو قبل بداية العيد، وتستعد حالياً لتوفير وسائل النقل المختلفة للمواطنين خلال فترة العطلات الرسمية واستقبال العيد بحفاوة وترحاب.

ولأن هناك 7 ايام تفصلنا عن عيد الأضحى قدمت الدولة عدد من المميزات لتلبية احتياجات المواطنين لتخفيف عن كاهلهم خاصة في أسعار الحوم لذلك تستعرض جريدة "الطريق" أبرز الهدايا التي قدمتها الحكومة المصرية للمواطنين.

أبرز الهدايا التي قدمتها الحكومة المصرية للمواطنين

إجازة عيد الأضحى

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن إجازة عيد الأضحى 2023 تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو وتستمر حتى يوم الأثنين الموافق 3 يوليو، تشمل الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية، وذلك بمناسبة عيد الأضحى والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

صرف رواتب ومعاشات يوليو

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، جمال عوض، رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بتسليم المعاشات المستحقة لشهر يوليو قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك بتاريخ 25 يونيو الحالي، كما بدأت صرف رواتب شهر يوليو قبل بداية عيد الأضحى بأسبوع.

انخفاض أسعار اللحوم

قامت الدولة بجهود كبيرة لتعزيز المخزون الاستراتيجي للحوم، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي بتخفيض أسعار اللحوم. وأعلن وزير الزراعة، السيد القيصر، أنه تم الموافقة على استيراد 170 ألف رأس ماشية، بما في ذلك 45 ألف عجول ذبيح فورًا، و20 ألف رأس غنم، و105 عجول تسمين.

وأكد السيد القيصر أن الحكومة تَعاوَنت في تنظيم أسعار اللحوم المحلية والأضاحي لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، ويُقدَّر سعر كيلو اللحم الجاموسي بـ 140 جنيهًا، فيما يُقدَّر سعر كيلو اللحم الخروف بـ 170 جنيهًا.

ووفقاً لأسعار العيد ستكون تكلفة الكيلو الجملي للحم بين 280 إلى 300 جنيه، وسيكون سعر الكيلو من لحم الكندوز بين 320 إلى 350 جنيه، ومن المفترض أن تظل تلك الأسعار سارية حتى نهاية شهر يونيو أو حتى نهاية عيد الأضحى المبارك.

أسعار المصايف في مرسى مطروح

تحدد غرفة السياحة أسعارا ثابتة للمؤسسات الحكومية، ولكن قد تتغير الأسعار حسب الموقع والمكان، خصوصا إذا كان بالقرب من الشاطئ. يبدأ سعر الإقامة في مطروح بمبلغ 250 جنيه لليلة الواحدة، و 2950 جنيها للأسبوع الكامل، بينما يتراوح سعر الفنادق من 500 جنيه للفرد إلى 800 جنيه للغرفة المزدوجة.

زيادة القطارات بمناسبة عيد الأضحى

أعلنت هيئة السكك الحديد عن رفع مستوى الاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك بتوفير عربات قطارات مريحة وآمنة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الركاب، والإشراف والمتابعة على تشغيل حركة القطارات في جميع الخطوط وزيادة نقاط بيع التذاكر.

اقرأ أيضا: 125 الجاموسي و140 البقري.. الزراعة تكشف أسعار اللحوم تزامنا مع عيد الأضحى المبارك