الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:10 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل استعداد جمعية الأورمان لاستقبال عيد الأضحى المبارك

استعداد جمعية الأورمان لاستقال عيد الأضحى
استعداد جمعية الأورمان لاستقال عيد الأضحى

أوضح محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان استعدادات الجمعية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، قائلا إن صك الأضحية بجمعية الأورمان هو نشاط سنوي دائم منذ أكثر من 15 عاما، موضحا أنه في ظل ارتفاع الأسعار أطلقت هذه المبادرة تيسيرا على المواطنين للمشاركة في هذه السنة بتقسيط صك الأضحية.

وأضاف نائب رئيس جمعية الأورمان، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "معنا فتوى شرعية بتقسيط صك الأضحية من دار الإفتاء المصرية، وأنه يجوز تقسيطها، ونكون قادرين على الوصول لأكثر الأسر استحقاقا على مستوى الجمهورية".

كيفية توزيع اللحوم في جمعية الأورمان خلال أيام عيد الأضحى

وتابع أن هناك صكا بلديا، ومستوردا، ونجري عمليات الذبح داخل مصر وخارجها، وأيام التشريق، مضيفا: "هي معادلة صعبة شوية، ولكن أحنا في الجمعية متعودين على كده، والضغط أيام العيد"، مشيرا إلى أنه سيجرى الذبح داخل مصر ما يقارب من 500 طن من اللحوم، و900 طن خارجها.

وأشار إلى أن اللحوم التي ستذبح أيام التشريق سواء التي بداخل مصر أو خارجها، لتحقيق وكالة الأضحية، لافتا إلى أن هناك قاعدة بيانات قوية جدا بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث إنه خلال الـ 4 أيام من عيد الأضحى توزع اللحوم التي تذبح في مصر بالتعاون مع المحافظين على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: جمعية الأورمان تكشف تفاصيل مبادرة «سقيا الماء».. فيديو