الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سطلوه علشان ميحسش».. شابان يجبران حمارا على شرب الحشيش (فيديو)

شابان يجبران حمارا على شرب الحشيش
شابان يجبران حمارا على شرب الحشيش

شابان في مقاطعة هندية أجبرا حمارا على شرب الحشيش، ليتمكن من حمل أوزانا زائدة، مما أثار غضب نشطاء التواصل الاجتماعي من الوحشية تجاه الحيوان.

تفاصيل قصة إجبار الحمار على شرب الحشيش

البداية بتداول مقطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، نشره المدون الإماراتي، إياد الحمود، لشباب من ولاية "أوتاراخند" الهندية.

وظهر الشابان في مقطع الفيديو القصير، يقومان بإجبار الحمار على شرب مخدر الحشيش، من خلال وضع السيجارة في فمه، وسد مجرى التنفس حتى لا يشعر بالحمل الزائد عليه دون تذمر، وذلك خلال رحلتهم الدينية لمعبد كيدارناث.

تحرك حكومي بشأن إجبار الحمار على شرب الحشيش

في السياق ذاته، تحركت جمعية الرفق بالحيوان في الهند، وقد أعلنت رفضها القطعي لما بدر من الشابين بشأن الحمار، معتبرين الأمر خارج على نطاق الإنسانية.

وطالبت جمعية الرفق بالحيوان في الهند من المسؤولين التحرك حيال الشابين، وقد تم رصد ما حدث وإلقاء القبض عليهما، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

تعليقات النشطاء على الواقعة

رواد منصة التغريدات توتير لم يتركوا الأمر يمر مرور الكرام، بل هاجم عدد كبير من النشطاء ما فعله الشابان بالحمار، من محاولة تخديره وإذهاب عقله من خلال تناول مخدر الحشيش.

ويستعرض "الطريق" بعض التعليقات على النحو التالي:

حساب باسم أبو زايد علق قائلا: "أعوذ بالله من قدرة الإنسان على صناعة الشر والأذى والظلم أقسم بالله لا يمكن لعاقل و سوي تخيلها".

حساب باسم محسن بن فطيس علق قائلا هو الآخر: قد يكون ما فعلوه عبث فقط، لأن من المعلوم أن مادة الحشيش مخدرة تجعل متعاطيها في سبات طويل بعضلات واهنة، كما شرحه بعض الأطباء في مقابلات تلفزيونية، ووجب التوضيح لأن بعض المراهقين قد يعتقدون أن الحشيش مادة جيدة تزيد من القوة وهي بالعكس تماما.

اقرأ أيضًا: وزارة العمل: يُعيد مستحقات عمال مصريين بإيطاليا

إجبار حمار على تدخين الحشيش ليتمكن من حمل أوزان أكبر دون تذمر، الحادثة وقعت في ولاية أوتاراخند الهندية وهناك غضب شعبي بسبب ما فعله هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بسد مجاري التنفس للحمار حتى يستنشق الحشيش بالقوة ويحمل أوزان أكبر في رحلتهم الدينية لمعبد كيدارناث. pic.twitter.com/zTSMDUT4Jm

— إياد الحمود (@Eyaaaad) June 25, 2023