الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:56 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صاحب فكرة زيارة جوارديولا: شخص متواضع جدا وأنبهر بالحضارة المصرية

جانب من زيارة جوارديولا لمصر مع أسرته
جانب من زيارة جوارديولا لمصر مع أسرته

وأوضح صلاح عتريس، صاحب فكرة زيارة بيب جوارديولا وأسرته لمصر، أن التحضيرات استمرت لمدة شهرين لاستغلال كل الإمكانات المتاحة في مصر مثل الأمن والأمان، ونقاط الجذب السياحي التي لا توجد في أي دولة آخرى بالعالم.

وأضاف صاحب فكرة زيارة بيب جوارديولا لمصر، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المعروض على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن حماسه ازداد بعدما علم أن هناك دولا أخرى تنافس مصر في هذه الزيارة، ومن ثم جرى العمل على إبراز كل ما هو خاص بمصر حتى يزورها جورديولا.

وعن أهم انطباعات جوارديولا خلال زيارته لمصر قال: "جوارديولا شخص متواضع جدا، وذكي للغاية، وانبهر بالحضارة المصرية، واستمتع بزيارة متحف الحضارة وصالة الممياوات، واستماعه في مسجد محمد علي لمحاضرة زادت عن 40 دقيقة بكل اهتمام، واستخدامه لبعض الكلمات العربية خلال الكلام معه".

أهمية زيارة جوارديولا وأسرته إلى مصر

وأشار إلى أنه جرى دراسة سيكولوجية جورديولا لمعرفة ما الذي سيعجبه وما لا يعجبه، موضحا أن مصر لها أفضلية عند جوارديولا قبل البدء في تنفيذ البرنامج، حيث جرى تكوين فكرة من وسائل الإعلام حول الطريقة التي يفكر بها، لافتا إلى أن وسائل الجذب في مصر أدت دورا كبيرا، وجرى استغلال عامل الأمن والأمان الموجود في بلدنا مؤخرا، ومقومات مصر السياحية.

اقرأ أيضًا: شاهد الأهرامات ومعبد أبو سمبل.. تفاصيل زيارة بيب جوارديولا السياحية إلى مصر