الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:03 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هدايا وإجازات.. الدولة تقدم مفاجآت للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحي المبارك
عيد الأضحي المبارك

تحرص الدولة على تقديم أوجه الراحة لمواطنيها، واحتفالا بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، قررت وزارة المالية صرف مرتبات العاملين في الدولة مبكرا، بالإضافة إلى قرار وزارة التضامن الاجتماعي هي الأخرى بصرف المعاشات قبل موعد استحقاقها، فضلا عن تخصيص 7 أيام إجازة رسمية احتفالا بهذه المناسبة الكريمة، وذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وتستعرض "الطريق" في السطور التالية هدايا الدولة للمواطنين..


صرف الرواتب


قررت الدولة بصرف رواتب العاملين مبكرا؛ ليساعد المواطنين على استقبال عيد الأضحى المبارك 2023، إذ بدأ الصرف فعليا مع بدء النصف الثاني من الشهر الجاري.

صرف المعاشات

وكان لأصحاب المعاشات نصيب من المفاجآت التي تقدمها الدولة المصرية إلى المواطنين، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إذ تم صرف المعاشات، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في الجمهورية.

7 أيام إجازة


وجاءت الإجازات الرسمية بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إذ أعلن عن إجازة عيد الأضحى المبارك، والمقرر أن تبدأ الثلاثاء المقبل وتستمر حتى يوم 3 يوليو، على أن تكون مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالدولة.

انخفاض أسعار اللحوم في الأسواق


وفي إطار حرص الدولة المصرية على تقديم جميع الخدمات للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تعمل وزارة الزراعة على توفير كميات كبيرة من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي يساهم في ضبط الأسعار بالسوق، كما يساهم في عدم استغلال بعض التجار.

ذبح الأضاحي مجانا


فتح المجازر أمام المواطنين مجانا، في عدد كبير من المحافظات خلال أيام عيد الأضحى المبارك 2023 مجانا، وذلك تحت إشراف الطب البيطري، وبعد توقيع الكشف الطبي على تلك الأضاحي.


الدفع بقطارات إضافية في العيد


قررت الدولة الدفع بقطارات إضافية، الممثلة في هيئة السكك الحديدية، وتستهدف الحكومة بالدفع بقطارات إضافية على خطوط السكة الحديد لاستيعاب الأعداد الكبيرة للركاب الذين يتنقلون بين المحافظات في العيد سواء لزيارة أقاربهم أو للذهاب إلى المصايف.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك