الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:08 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مد أجل تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو

الضرائب
الضرائب

مد فترة تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة الخاصة بشهر مايو 2023 حتى الثلاثاء المقبل 4 يوليو، حيث كان أخر موعد يوافق 30 يونيو 2023، ووفقًا للمادة (18) من قانون المرافعات المدنية والتجارية فإنها تنص على أنه (إذا توافق آخر موعد مع عطلة رسمية امتد لأول يوم عمل بعدها)، حسبما أعلنت مصلحة الضرائب المصرية.

تقديم الإقرارات الضريبية

وقال الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان اليوم، إن القرار يأتي في ظل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2426) لسنة 2023، المتعلق بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدأ حرص المصلحة على تقديم كامل الدعم ومساعدة الممولين والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا، ومنها تقديم الإقرار الضريبي.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب، الممولين بعدم الانتظار حتى أخر المهلة الممنوحة لتقديم الإقرار الضريبي، مؤكدًا أنه بإمكانهم في أي وقت خلال فترة الإجازة رفع إقراراتهم الضريبية على المنظومة الإلكترونية.

ودعا الدكتور فايز الضباعني، جميع ممولي المصلحة بالاستفادة من الدعم الفني المجاني المقدم لمساعدتهم على تقديم إقراراتهم الضريبية بشكل صحيح، مشيرًا لخطورة عدم التزام الممولين بإلتزاماتهم القانونية، مما يعرضهن للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد.

اقرأ أيضا.. سعر الدولار في مصر اليوم الاثنين 26 يونيو 2023