الطريق
السبت 1 يونيو 2024 12:05 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي يلتقط سيلفي مع جنوده في دونيتسك

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، منطقة دونيتسك على خط المواجهة في شرق بلاده، والتي يحتلها الجيش الروسي بشكل جزئي.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه، زار زيلينسكي وحدات عسكرية متورطة في قتال عنيف حول مدينة باخموت، والتقى بجنود يسترخون في محطة وقود على الطريق السريع.

التقى زيلينسكي بجنود وضباط من "مجموعة خورتيتسيا العملياتية والاستراتيجية"، التي تعمل على الجبهة الشرقية لأوكرانيا في مواجهة القوات الروسية في منطقة دونباس، واستعادت أوكرانيا قرية ريفنوبل الجنوبية الشرقية.

وزعمت موسكو رسميًا ضم منطقة دونيتسك، التي احتلتها جزئيًا القوات التي تقودها روسيا منذ عام 2014، لكن أوكرانيا شنت هجومًا مضادًا.

وأعلنت كييف، في الأسـابيع الأخيرة، إحراز بعض التقدم على الجانبين الشمالي والجنوبي لمدينة باخموت، التي استولت عليها روسيا في مايو بعد معركة دامية استمرت لأشهر.

ووزع الرئيس الأوكراني زيلينسكي الميداليات على القوات خلال الجزء الأكثر رسمية من زيارته، واستمع إلى إحاطة من قائد القوة الإقليمية المشتركة الأوكرانية الكولونيل الجنرال أولكسندر سيرسكي.

وتظر صور منشورة على الموقع الرئاسي زلينسكي يحتسي القهوة، ويلتقط صور سيلفي مع القوات والموظفين في محطة بنزين على جانب الطريق.

وقالت الرئاسة: "توقف فولوديمير زيلينسكي عند محطة وقود في منطقة دونيتسك، وتناول القهوة مع العسكريين الذين كانوا هناك للعمل".

اقرأ أيضا: قتلى ومصابون جراء سلسلة انفجارات بمطاعم في الصين