الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:23 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الروسي: الغرب وأوكرانيا أرادوا اندلاع حرب أهلية في بلادنا

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العام الغربي بالتعاون مع أوكرانيا أرادوا اندلاع حرب أهلية البلاد، مؤكدًا أن تضامن المجتمع الروسي والسلطات أفشل التمرد المسلح.

وأضاف في أول كلمة له بعد إنهاء تمر فاغنر، أن الشعب الروسي موحد تجاه مستقبل وطنه، متابعا القول: "أشكر الروس على وطنيتهم خلال التمرد" بحسب ما أفادت العربية.

وشدد على أن روسيا اتخذت الإجراءات اللازمة للقضاء على التمرد المسلح، وتقف أمام تهديدات كبيرة من الخارج، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة في البلاد أظهرت أن أي ابتزاز مصيره الفشل.

وأكد الرئيس الروسي أن الأجهزة الأمنية الروسية حافظت على القسم لحماية روسيا من الانهيار، بينما خان منظمو التمرد المسلح الوطن، وسعوا أن يقتل الجنود الروس بعضهم بعضا.

وأوضح أن الجيش الروسي والسلطات المسؤولة سعت لتفادي نزيف الدماء خلال التعامل مع التمرد المسلح، موجها الشكر للعسكريين وقادة فاغنر على خدمتهم لروسيا وعدم اندلاع حرب أهلية.

وعبر "بوتين" عن تقديره لجهو وساطة الرئيس البيلاروسي في حل أزمة التمرد، مؤكدًا أن لدى قوات فاغنر فرصة "إما التوقيع مع وزارة الدفاع أو الذهاب إلى بيلاروسيا"، ومع ذلك شدد على أن أغلب مقاتلي المجموعة "وطنيون".

اقرأ أيضا| «أكبر أزمة في تاريخ روسيا».. خبير يوضح أسباب الخلاف بين «فاغنر» و«بويتن» وتداعياته على الجيش