الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:06 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية قسيس إفريقي في الحج.. رؤيا في المنام حولته من ريتشموند لـ إبراهيم

قس بجنوب إفريقيا يعتنف الدين الإسلامي ويؤدي مناسك الحج
قس بجنوب إفريقيا يعتنف الدين الإسلامي ويؤدي مناسك الحج

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بمقطع فيديو لا تتعدى مدته دقيقتين، يظهر خلاله رجل من جنوب إفريقيا مرتديًا ملابس الإحرام، في البداية يبدوا الأمر عاديًا، ولكن الغريب في الأمر أنه كان قسيسا، واعتنق الدين الإسلامي بسبب رؤيا في المنام.

قس يغير ديانته بسبب رؤيا

القس المسيحي السابق، والذي يدعى إبراهيم حاليا، روى قصة إسلامه خلال أدائه مناسك الحج هذا العام، والتي جاءت بعد نحو 3 أشهر من اعتناقه الإسلام.

كان في السابق اسمه ريتشموند رئيسًا لجماعة في كنيسة بجنوب أفريقيا لمدة 15 عامًا وله آلاف الأتباع في جماعته، وذات يوم كان نائمًا في غرفة صغيرة داخل الكنيسة، وجائته الرؤيا التي كانت سببًا في اعتناقه الدين الإسلامي، حيث سمع صوتًا يدعوه وأتباعه إلى ارتداء الملابس البيضاء أي ملابس الحج وتوقع أن يكون ذلك مجرد حلم، إلا أنه تكرر أكثر من مرة، ما فسره ريتشموند بأنه دعوة للانضمام إلى الإسلام، بحسب قوله في الفيديو.

وذهب القس المسيحي السابق، إلى الكنيسة ليخبرهم بالرؤيا ويجعلهم يقبلون ويعتنقون الدين الإسلامي، وكان الأمر في غاية السهولة وجميعهم أسلموا، وفي الاجتماع التالي ارتدوا ملابس الحجاج، ونطقوا جميعا شهادة دخول الإسلام ترديدًا لريتشموند داخل الكنيسة.

أداء مناسك الحج

وأظهر مقطع الفيديو تلقين إبراهيم ريتشموند أعداد غفيرة من الرجال والنساء في قاعة كنيسة، الشهادتين، وهم يرتدون ملابس بيضاء الخاصة بالحجاج.

ولم ينته الأمر هنا فحسب، بل رزق الله سبحانه وتعالى ريتشموند زيارة البقاع الطاهرة بمكة المكرمة، حيث يؤدي مناسك الحج، وعبر عن مشاعر فياضة تغمره، وكان اعتناقه الإسلام حلمًا له وبات حقيقة.

اقرأ أيضًا.. أفضل أوقات استجابة الدعاء في يوم عرفة... اغتنم الثواب