الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:29 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار الشروق تصدر رواية «الورّاق» لـ يوسف زيدان

يوسف زيدان
يوسف زيدان

صدرت حديثا عن دار الشروق للنشر والتوزيع، رواية جديدة بعنوان «الورّاق» للكاتب الروائي يوسف زيدان.

من أجواء الرواية:

عاش علاء الدين ثمانين عامًا، وقد عاصر خلال هذا العمر الأحوال والأحداث الكبيرة، منها، الحروب الصليبية والحملة السابعة المريعة على دمياط في شمال مصر.

كذلك عاصر غزو المغول وسقوط بغداد على يد هولاكو، ومشاهدة صراعات السلطة بين الجيل الأخير من الأيوبيين والجيل الأول من الحكام المماليك، والمصادمات العنيفة بين أقطاي وعز الدين أيبك وقطز وبيبرس وقلاوون..

وقد كان «العلاء ابن النفيس» قريبًا من ذلك كله، حيث كان الطبيب الخاص للظاهر بيبرس، وفي نفش الوقت رئيس أطباء مصر والشام، ومع اضطراب الأحوال، لم يتوقف عن التأليف في الطب والفكر وعلوم عصره.

وترصد الرواية، كيف عاش «ابن النفيس»؟، وما الذي أملاه من وقائع تجاربه الحياتية على «الورَّاق» الذي يصغره بأربعين عامًا، وعاش أربعين عامًا بعده؟.

لمحة عن يوسف زيدان:

يذكر أن الكاتب الكبير يوسف زيدان، مفكر وروائي، فقد حصل بعد الدكتوراه على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم. صدر له أكثر من سبعين كتابًا، تنوَّعت بين الإبداع الروائي والمجموعات القصصية والبحوث التاريخية والفلسفية.

وقد نالت أعماله جوائز دولية عديدة، منها: جائزة بانيبال، وجائزة أنوبي، والجائزة العالمية للرواية العربية / البوكر، وجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مجال الفقه الطبي وأصول فن تحقيق المخطوطات..

اقرأ أيضا.. دار الساقي تصدر الجزء الثاني من «الحروف المقطعة في القرآن»