الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:45 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد كتاب مصر يحتفي بذكرى الشاعر «أمل دنقل» الخميس المقبل

أمل دنقل
أمل دنقل

ينظم اتحاد كتاب مصر، احتفالية بمناسبة، مرور 40 عاما على رحيل الشاعر الكبير أمل دنقل، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس المقبل بمقر الاتحاد في الزمالك.

وتقدم الحفل، الفنانة سيمون، حيث يشارك في الاحتفالية، كل من الكاتبة عبلة الرويني زوجة الراحل أمل دنقل، والكاتب محمد خيري الإمام، والناقد الدكتور سيد يوسف، والشاعر إيهاب البشبيشي، والكاتب مهندس أحمد بهاء الدين شعبان.

محاور اللقاء

وترصد الأمسية، أثر أمل دنقل في حركة الشعر المصرية، ومعاناته الشخصية والإنسانية منذ قدومه من صعيد مصر إلى القاهرة، حتى تصدره المشهد الشعري في سبعينيات القرن الماضي.

كما تتناول الأمسية، موقع أعمال أمل دنقل الشعرية في المشهد الشعري العربي والمصري، وأبرز المحطات في مسيرته الإبداعية والشعرية.

أمل دنقل في سطور

يذكر أن الشاعر أمل دنقل، لقب بأمير شعراء الرفض، ويعد من أبرز شعراء الحداثة في مصر والوطن العربي، فقد حافظ على الصدق الفني حيث وصل تأثيره إلى جمهور الشعر في مصر والعالم العربي بأكمله، حيث أن إنتاجه الشعري شاهد على عصره.

وقدم أمل دنقل مجموعة من الدواوين الشعرية الهامة، منها ديوان "أوراق الغرفة 8"، وديوان "أقوال جديدة عن حرب البسوس"، وكذلك ديوان " العهد الآتي"، وأيضا ديوان " تعليق علي ما حدث"، وديوان "البكاء بين يدي زرقاء اليمامة" وغيرها من الدواوين..

اقرأ أيضا.. دار الساقي تصدر الجزء الثاني من «الحروف المقطعة في القرآن»