الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:52 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميًا.. الاتحاد الكرواتي يدعم لوكا مودريتش ويطالب بتحقيق العدالة

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

أصدر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا، للرد على اتهام لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب كرواتيا، وديان لوفرين بالإدلاء بشهادة زور في عام 2017.

وكانت تقارير صحفية، أكدت أن مكتب المدعي العام لمدينة أوسييك الكرواتية، اتهم لوكا مودريتش بشهادة زور تعود لعام 2017 رفقة اللاعب الكرواتي ديان لوفرين، والمحاكمة كانت لثلاثة مسؤولين كبار من نادي دينامو زغرب ومسؤول الضرائب، متهمين بالتهرب الضريبي والاستيلاء غير القانوني على أموال من نادي دينامو في صفقات مودريتش إلى توتنهام في 2008 ومن لوفرين إلى ليون في 2010.

وأكد الاتحاد الكرواتي، في بيانه: "يحترم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم تمامًا استقلالية الهيئات القضائية، ونتوقع منهم أن يكونوا عادلين في تصرفاتهم تجاه جميع مواطني جمهورية كرواتيا، بغض النظر عن اسمهم الأول والأخير".

وأضاف البيان: "لا يستحق لوكا مودريتش، وديان لوفرين، معاملة خاصة من القضاء الكرواتي، باعتبارهما من الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، ولاعبين وقادة في الفريق الذي جعل كرة القدم الكرواتية والبلد مشهورًا، ومع ذلك، فهم يستحقون علاقة عادلة ومتساوية ومساواة بالقانون".

وأتم الاتحاد الكرواتي، بيانه قائلًا: "لذلك، يدعم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بشكل كامل لوكا مودريتش وديان لوفرين، وسنكون جاهزين لمساعدة اللاعبين الأسطوريين".

اقرأ أيضًا: الدوري المصري | الإسماعيلي يسقط في فخ التعادل 1/1 أمام أسوان