الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:15 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعيد زكي: قصة كفاح والدي يرويها كبار السن في القرية حتى الآن

الكاتب الصحفي سعيد زكي
الكاتب الصحفي سعيد زكي

حل الكاتب الصحفي سعيد زكي، ضيفا على برنامج تقديري وعرفاني بإذاعة القاهرة الكبرى من تقديم الإعلامي حسين الناظر.

وتحدث سعيد زكي عن أبرز الشخصيات التي أثرت فيه منذ صغره وعلى رأسهم والده الراحل، الذي كانت له قصة كفاح طويلة تحدى خلالها ظروفه الصعبة وخاصة الفقر لتحقيق ذاته.

وقال سعيد زكي: "أبي هذا الرجل العظيم الذي تعلمت منه الصبر والكفاح والعزيمة فقد كان فقيرا لم يرث شيئا عن والديه، لكنه تحدى الظروف واستطاع أن يجعل له موطأ قدم في الحياة واستطاع شراء بيت وأرض وتكوين أسرة، مؤكدا أن قصة كفاح والده يرويها كبار السن في القرية حتى الآن".

كما تحدث سعيد زكي عن والدته التي تحملت الكثير مع والده وتحملت ظروفه وساندته بكل ما أوتيت من قوة وظلت بجانبه حتى وفاته.

وقال سعيد زكي لولا تحمل أمي لظروف أبي الصعبة وكذلك تحملها تلقباته المزاجية التي كان أكثرها بسبب الضوائق المالية لتففكت الأسرة وما كنت الأن شيئا يذكر أنا وإخوتي.

وعن أبرز المعلمين الذين أثروا فيه منذ سنواته التعليمية المبكرة قال سعيد زكي معلمي وأستاذ الأول هو أخي الأكبر سيد والذي كان يكبرني بـ11 عاما وكان رغم اغترابه وبعده عن الأسرة بسبب ظروف دراسته الجامعية في محافظة أخرى كان دائما حريص على مراجعة دروسي مع في الاحازات التي يحضر بها إلى البيت ويقدم اي يد المعونة ولم يتأخر عني في شيء، وما زال حتى الآن يساندني كثيرا ويقدم لي يد العون.

يذكر أن سعيد زكي هو عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين كما أنه باحث دكتوراه في النقد الأدبي، وحاصل على عدة جوائز منها جائزة إحسان عبد القدوس في القصة القصيرة وجائزة أفضل بحث منشور بمجلة كلية البنات جامعة عين شمس عام 2021.

اقرأ أيضا.. «عاصمة الخلود».. محمد إبراهيم يرصد حكايات من دفتر الجمهورية الجديدة