الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:18 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل طرح السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية وأسعارها

وزارة التموين وزارة الداخلية
وزارة التموين وزارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن توافر كافة السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وجميع فروع الشركات التابعة لها، مع إتاحة المنتجات على بطاقة التموين بالإضافة إلى السلع الأساسية الموزعة على أكثر من 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

وتستعر جريدة "الطريق" أسعار السلع الغذائية التي توفرها الدولة في المجمعات الاستهلاكية

أسعار السلع المتوفرة بالمجمعات الاستهلاكية

_ كيلو الأرز الأبيض على بطاقات التموين يصل سعره 12.60.

_ زجاج زيت الطعام 800 جرام يصل سعره 30 جنيهًا.

_ ويصل سعر الأرز الحر بالمجمعات الاستهلاكية 20 جنيه.

تفاصيل طرح اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنها تطرح لحوم طازجة ومجمدة ودواجن وخضراوات وفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة عالية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار أقل من الأسواق الأخرى وذلك من خلال شرائها من المجمعات الاستهلاكية والشركات.

موعد عمل مركز تجميع الأقماح

وأضافت وزارة التموين في بيان آخر اليوم، أن مراكز تجميع الأقماح تعود ىإلى العمل اليوم السبت في الساعة 10.51صباحًا، كما أنها فتحت أبوابها أمام الموردين بعد توجيهات وزير التمكوين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي.

وتابعت أن الغرف الغرف المركزية بالمديريات ترفع تقريرًا يوميًا لغرفه العمليات المركزية بالوزارة حول نسب التوريد بالمواقع المفتوحة بالمحافظ، وطبقًا لتوجيهات الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين تم فتح المواقع التسويقيه حتى شهر أغسطس المقبل 2023.

تسهيل الموارد على الموردين

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية بتسهيل الأمور على الموردين حيث أكد المتحدث باس وزارة التموين أن التموين قضت بسداد مستحقات الموردين بحد أقصى خلال 48 ساعة، موضحًا أن الوزير وجه بإعطاء 10 كيلو نخالة عل الأاردب في حال تسليم الدالة للمطحن.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، أن غرف العمليات بالمديريات وغرفة عمليات الوزارة تعمل بتناغم تام لتسهيل عمليات التوريد وتذليل العقبات أمام الموردين.

اقرأ أيضا: 250 جنيها تراجعا في أسعار طن القمح بالأسواق

موضوعات متعلقة