الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:34 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الغرف التجارية: نشهد انخفاض 3 آلاف جنيه في سعر طن الأرز.. و8 جنيهات تراجع في أسعار الزيت

سعر الزيت
سعر الزيت

أكد حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة بغرفة الإسكندرية التجارية، على حرص الحكومة على أن تستمر المجمعات الاستهلاكية في العمل خلال أيام العيد من أجل تحقيق التوازن في جميع الأسواق و الأسعار على مدار الفترة الماضية.

وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية له، أن استمرار المعارض المختلفة التي أقيمت من قبل الدولة في طرح كميات كبيرة من اللحوم وذلك على مستوى الجمهورية قد أدى إلى استقرار الأسعار في جميع الأسواق، بالإضافة إلى توافر اللحوم اللازمة بكميات كبيرة تكفي وتفيض عن احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن أغلب أسعار السلع الغذائية اصبحت مستقرة، ، مؤكدا أن هناك عدد قليل من السلع التي شهدت حدوث تغير في أسعارها منها "الأرز والزيت" التي قد انخفضت أسعارهما، بينما حدث تراجع في سعر الزيت من 68 إلى 60 جنيها للزجاجة اللتر، كما اصبح منخفضا 100 جنيها في الكرتونة، بالإضافة إلى أنه انخفض سعر الأرز بحوالي 3000 جنيه في الطن، لكن المستهلك لم يشعر بهذا الانخفاض في الأرز المعبأ الذي اصبح سعره مستقرا كما هو، في حين تراجع سعر الأرز السائب الذي وصل سعره إلى 25 جنيها للكيلو.

وأردف أن بعض السلع قد زادت أسعارها وعلى رأسها السكر حيث ارتفع ليتروح من 23 إلى 25 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى البيض حيث يتراوح سعر البيضة الواحدة ليتروح من 4.25 - 4.50 جنيه.

اقرأ أيضًا..«السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها

موضوعات متعلقة