الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:11 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتهاء الدعم الاستثنائي لـ35 ميلون مواطن

القمح
القمح

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن انتهاء الدعم الاستثنائي للفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 35 مليون مواطن رسميا بداية من اليوم.

انتهاء الدعم الاستثنائي لـ 35 ميلون مواطن

وذكر الدكتور علي المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 5.9 شهر، وأن معدلات توريد القمح المحلي خلال العام الحالي مرتفعة، مشيرا إلى أن حجم التوريد المحلي بلغ نحو 3.44 مليون طن قمح حتى الآن، مؤكدًا استمرار موسم توريد القمح المحلي حتى نهاية أغسطس المقبل.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى فتح مراكز استقبال الأقماح المحلية أبوابها أمام الموردين، اليوم.

ومن جانبه، قال أحمد مهدي مستشار الوزير، إن غرف العمليات الخاصة بمتابعة استقبال الأقماح المحلية بالوزارة تستأنف عملها اليوم، مشيرًا إلى أن الغرف المركزية بالمديريات ترفع تقريرًا يوميًا لغرفة العمليات المركزية بالوزارة حول نسب التوريد بالمواقع المفتوحة بالمحافظة.

وأوضح، أن توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية هي فتح المواقع التسويقية حتى شهر أغسطس القادم، مشيرًا إلى أن الوزير وجه بتسهيل الأمر على الموردين.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، أن توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية قضت بسداد مستحقات الموردين بحد أقصى خلال 48 ساعة، مشيرا إلى أن حافز النخالة الذي وجه به الوزير مازال قائما وهو 10 كيلو نخالة على الأردب الواحد، حال تسليم المستندات الدالة على ذلك للمطحن.

اقرأ أيضًا: علق الأضحية على أحد أعمدته.. القصة الكاملة لـ«جزار المونوريل»