الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:35 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التموين يوضح تفاصيل التعاون مع الهند للتعامل بالعملات المحلية في استيراد القمح

وزير التموين
وزير التموين

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أنه حتى الآن لم يتم القيام بفتح خط ائتمان مع الهند، موضحا أنه يتم إجراء مناقشات من أجل التعامل بالعملات المحلية، وذلك مع الجانب الهندي فىما يخص استيراد القمح.

وأشار خلال مشاركته فى المؤتمر السنوي الثاني لغرفة الصناعات الغذائية تحت عنوان "الاستدامة وزيادة الاستثمار في التصنيع الزراعي" ، إلى أن الوزارة أعدت مشروع قانون في منظومة التجارة الداخلية، حيث يتم عرضه على مجلس الوزراء، بينما يتم عرضه على مجلس النواب في الدورة المقبلة لإقراره.

وأوضح المصيلحي أنه بعد عيد الأضحى المبارك سيتم الإعلان عن وضع مواصفات خاصة للمخازن ، وذلك من أجل الحفاظ على جودة السلع وتقليل الفاقد، كما سيلتزم بها كل من يرغب الحصول على رخصة لتخزين سلع.

بينما كانت قد شهدت أسعار الدواجن، استقرار خلال التعاملات الصباحية اليوم الاثنين 12-6-2023، حيث سجلت أسعار الدواجن البيضاء مستوى يتراوح بين 66 حتى 67 جنيهًا في المزارع العاملة بمصر.

أسعار الدواجن اليوم

ثبت سعر الدواجن البلدي، بمستهل تعاملات الاثنين، بين 83.5 حتى 85 جنيهًا للكيلو في المزرعة، ذلك بعد تراجع الكيلو 2 جنيه أمس الأحد، وبلغ سعر الكيلو من الأمهات الأبيض في المزارع العاملة بمصر بين 63 حتى 65 جنيها.

اقرأ أيضًا.. وزير التجارة يتفقد مصنع بيراميدز لإنتاج إطار السيارات بجنوب بورسعيد